تكنولوجيا

آبل تعترف بوجود خلل أمني في IOS 10 يسمح بالوصول للنسخ الاحتياطي

screen-shot-2016-09-24-at-8-57-33-pm1-660x330

 

لا تعيش شركة آبل أبهى آيامها في هذا الوقت , فلا تاكد تخرج الشركه من مشكله وتقع في الاخرى , وكان اخرها وجود خلل أمني في نظام التشغيل الخاص بهواتف الايفون IOS 10 والذي اطلقته مؤخرا الشركه الاميركية لعموم المستخدمين .

شركة ” elcomsoft ” الرسوية المتخصصه في مجال حلول أمن وتكنولوجيا المعلومات اعلنت في منشور لها عبر موقعها الالكتروني بان نظام التشغيل IOS 10 يعاني من خلل أمناي يختص بكسر الحمايه التي وضعتها شركة ابل على كلمات السر .

واضافت الشركه الروسية بانها تمكنت من كسر كلمات سر لنسخ احتياطية عن طريق iTunes ضمن اجهزة الايفون التي تعمل تحت نظام التشغيل IOS 10 .

كما اشارت شركت elcomsoft الى بعض نقاط المقارنه في هجوم من نوع ” brute-force ” حيث تبين ان نظام IOS 10 هوا الاضعف بين انظمه ابل السابقه حيث يستطيع المخترق من خلال بعض البرامج الخاصه بتخمين اكثر من ستة ملايين كلمة سر في الثانيه الواحده وذلك عن طريق استخدام جهاز حاسوب مزود بمعالج Core i5 من انتل .

اما اصدار IOS 9 فيمكن تخميل 2400 كلمه سر بالثانيه عن طريق حاسب Core i5 من انتل , كما تم اختبار الهجوم من خلال حساب مزود بكرت شاشه من نوع NVIDIA GTX 1080 على IOS 10 حيث تبين بان برامج التخمين لديها القدره على تخمين 150 الف كلمه سر في الثانية الواحده .

ابل أعلنت انها حاليا بصدد العمل على حل هذه المشكله وانها على علم كامل بمساله مشاكل التشفير , وصرحت بانها سوف تصدر تحديث قريبا لعموم المستخدمين والذي سيحمل الرقم IOS 10.0.2 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً