تكنولوجيا

Galaxy S8 سيضم المعالج Exynos 8895 مع معالج الرسوميات ARM Mali-G71

 

galaxy-s7-edge-1

تردد منذ فترة طويلة بأن الهاتف Galaxy S8 القادم من شركة سامسونج في أوائل العام المقبل سيضم المعالج الثماني النواة Exynos 8895، والذي لا يزال قيد التطوير حاليا. الآن، نحن هنا مع إشاعة جديدة تؤكد نفس الأمر وتكشف لنا أيضا عن بعض التفاصيل حول معالج الرسوميات الخاص بهذا المعالج.

في الواقع، هذه الإشاعة الجديدة تشير إلى أن المعالج Exynos 8895 سيضم معالج الرسوميات ARM Mali-G71. معالج الرسوميات هذا يستخدم معمارية Bifrost، والتي تركز على دقة 4K وتجربة الواقع الإفتراضي، لذلك فقد تكون الشائعات حول قدوم Galaxy S8 مع شاشة بدقة 4K صحيحة.

ووفقا لشركة ARM، فإن معالج الرسوميات الجديد Mali-G71 يركز على أمرين هامين وهما Vulkan والواقع الإفتراضي. وبالنسبة لـ Vulkan فهي واجهة جديدة لبرمجة التطبيقات ( API ) تهدف إلى توفير أداء عالي على كل من الحواسيب والأجهزة المحمولة.

من أجل الواقع الإفتراضي، معالج الرسوميات الجديد Mali-G71 يدعم واجهة برمجة التطبيقات ( API ) المتعددة العرض، وهي وسيلة معيارية وسريعة لإنشاء المشهد مرتين – مرة واحدة لكل عين. ونظرا إلى أن هناك فرق صغير في كل ما تراه كل عين، فهناك الكثير من المجال للإستفادة من ذلك.

مدة الإستجابة ( الكمون ) هي أيضا مصدر قلق كبير، لذلك تم إعتماد التخزين المؤقت – وسيلة لإرسال بيانات الرسوميات إلى خوذة الواقع الإفتراضي بشكل أسرع من التخزين المؤقت المزدوج المستخدم للشاشات التقليدية. وبغض النظر عن ذلك، فمعالج الرسوميات الجديد Mali-G71 يعد بتخفيض مقدار إستهلاك الطاقة بنسبة 20 في المئة بالمقارنة مع معالج الرسوميات Mali-T880. وسيكون أيضا أسرع بنسبة 40 في المئة. وكما هو الحال مع نواة Cortex-A73 الجديدة، فشركة ARM تحاول تسهيل الوصول إلى الأداء العالي من خلال جعل المعالجات أصغر. وهذا ما يعني توفير نفس الأداء في حجم أصغر.

المعالج Mali-G71 هو عالي التدرج أيضا. يمكنه أن يضم ما يصل إلى 32 نواة علما أن المعالج Mali-T880 يضم ما يصل إلى 16 نواة. وبطبيعة الحال، فمن الممكن أن يتم إستخدام النوى الـ 32 في معالج الرسوميات الجديد Mali-G71 في الأجهزة التي تمتلك الطاقة والقدرة على التبريد، ويمكن لمعالج الرسوميات Mali-G71 توفير مقدار ضخم من الأداء.

الأجهزة مع معالج الرسوميات الجديد Mali-G71 من المتوقع أن تصل في مطلع العام المقبل، وبحلول ذلك الوقت الشاشات الفائقة الوضوح 4K ستصبح أكثر شيوعا بدرجة كبيرة وخصوصا في أجهزة الواقع الإفتراضي لذلك سيتم وضع كل ذلك الأداء من أجل الإستخدام الجيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً