تكنولوجيا

جوجل تتراجع عن سياسة الخصوصية في تطبيق المحادثات Google Allo

google-allo

قررت شركة جوجل على ما يبدو تغيير موقفها بشأن الخصوصية عندما يتعلق الأمر بمنصة المحادثات الجديدة Google Allo، على الأقل وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع The Verge.

في السابق، كانت الشركة قد أعلنت بأن تطبيق Google Allo سيدعم خاصية التشفير المتناهي ( End to End ) للمحادثات، ولكن في وقت لاحق إتضح أن ذلك سيتم فقط في المحادثات الخفية. الآن، إتضح كلذك بأن جميع الرسائل المرسلة في الوضع غير المتخفي يتم تخزينها على خوادم جوجل حتى تقوم بحذفها يدويا.

على ما يبدو تم ذلك من أجل تحسين أداء المساعد الرقمي Google Assistant في تطبيق Google Allo والذي يوفر لك ردودًا بناء على ما تكتبه. وجود سجل سابق للمحادثات يحسن تجربة التعلم الآلي، والسماح للمساعد الرقمي بتقديم إقتراحات أفضل ولكن هذا يأتي على حساب الخصوصية بشكل واضح. ميزة Google Assistant هي السبب أيضا في عدم تشفير المحادثات العادية لأنه يحتاج إلى الوصول إلى الرسائل، وهو الأمر الذي لا يمكن القيام به في وضع المحادثات الخفية حيث يتم تشفير الرسائل.

هناك مشاكل قانونية في هذا أيضا لأن الهيئات القانونية يمكن أن تطلب في أي وقت من الأوقات من شركة جوجل رؤية هذه الرسائل، ونظرا إلى أنها غير مشفرة فمن السهل جدا أن يتم إجبار شركة جوجل على تسليم هذه المحادثات للهيئات القانونية.

النتيجة النهائية هي، إذا كنت ترغب في إستخدام كافة ميزات Google Allo، فإعلم أن المنصة لا توفر الخصوصية الكاملة. وإذا كنت تريد شيئًا آمنا ويحترم خصوصية المستخدمين، فإستخدم Telegram أو WhatsApp أو Viber أو غيرها من المنصات الأخرى التي تدعم التشفير المتناهي للمحادثات ولا تقوم بتخزين المعلومات في الخوادم الخاصة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً