اخبار العراق

بيان: علاوي يدعو العشائر العربية في بابل والنجف الى ضرورة تمسكها بموروثها الوطني وتقاليدها النبيلة

اياد-علاوي

دعا زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي العشائر العربية في وسط وجنوب العراق الى ضرورة تمسكها بموروثها الوطني وتقاليدها النبيلة في الدفاع عن العراق والشرف والعرض.

وذكر مكتب اياد علاوي في بيان ان الاخير اثنى خلال زيارته الى محافظتي بابل والنجف على دور العشائر العربية الريادي في ثورة العشرين وتحقيق الاستقلال الوطني والذي يمتد حتى اليوم في صور الشهادة والتضحيات البطولية لدحر قوى الإرهاب الباغية مؤكدا اهمية ابتعاد العشائر عن الطائفية السياسية وتسييس الدين والإصرار على وحدة العراق وشعبه.

وأشار علاوي الى مطالبته بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات وأجرائها بالتزامن مع انتخابات مجلس النواب لضمان مشاركة جميع العراقيين فيها بعد تطهير الأرض المغتصبة من دنس الإرهاب وعودة النازحين والمهجرين لافتا الى أهمية اعتماد قانون انتخابي جديد أكثر تمثيلاً وعدالة وأنه مع انتخابات تتمتع بنزاهة لا تقل عن خمسة وستين بالمائة وتحت أشراف دولي وقضائي مستقل وبإدارة مفوضية انتخابات أخرى تتمتع بقدر معقول ومقبول من الاستقلالية والنزاهة .

من جانبهم اشاد الحاضرون بأصالة مشروع اياد علاوي السياسي الذي لا يميز بين العراقيين والذي يلقى دعمهم والعراقيين بكل أطيافهم مستذكرين حالة الاستتباب الأمني والوئام الاجتماعي والانتعاش الاقتصادي والمعيشي والخدمي الذي واكب رئاسته للوزارة الأولى بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً