تكنولوجيا

البلاكبيري ستعلن عن إغلاقها لقسم الأجهزة المحمولة يوم 28 سبتمبر وفقا لإشاعة جديدة

blackberrypriv

كما تعلمون على الأرجح، وضعية شركة البلاكبيري في سوق الهواتف الذكية في تدهور مستمر وليست هناك أية مؤشرات تشير إلى أن أوضاع الشركة الكندية في هذا السوق ستتحسن عما قريب، لذلك فنحن لم نتفاجأ عندما سمعنا الإشاعة الجديدة التي وردتنا اليوم والتي تتحدث عن مستقبل الشركة في سوق الهواتف الذكية.

في الواقع، لقد ظهرت اليوم إشاعة جديدة تفيد بأن شركة البلاكبيري تخطط للإعلان عن إغلاقها لقسم الأجهزة المحمولة التابع لها يوم 28 سبتمبر. وبطبيعة الحال، هذه مجرد شائعات في الوقت الراهن ولم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن من قبل الشركة الكندية مع العلم بأن الشركة قامت قبل بضعة أيام فقط بإصدار هاتفها الرائد الحالي Blackberry Priv في كوريا الجنوبية بعدما خرجت من هذا السوق منذ ثلاث سنوات تقريبا، لذلك يرجى التعامل مع هذه الإشاعة بقدر قليل من الإهتمام.

وتردد بأن 65 في المئة من نفقات البحث والتطوير في شركة البلاكبيري يستهلكها قسم الأجهزة المحمولة الذي يعاني منذ سنوات عديدة. لذلك، ستقرر الشركة الكندية على ما يبدو تركيز جهودها على البرمجيات في السنوات المقبلة لتوليد الدخل بدلا من التوغل في سوق الهواتف الذكية أكثر.

وكانت الشركة قد أوقفت بالفعل إنتاج الهاتف Blackberry Classic لتظهر بعد ذلك تقارير أخرى تشير إلى أن البلاكبيري أخبرت شركائها وشركات الإتصالات أنها لن تقوم بعد الآن بإصدار الأجهزة التي تعمل بنظام BlackberryOS 10. وكما تعلمون على الأرجح، فقد بدأت البلاكبيري قبل فترة بإصدار الهواتف الذكية بنظام الأندرويد، ولكن العديد من تجار التجزئة يبيعون هواتف البلاكبيري عن طريق الخصومات بما في ذلك الهاتف Blackberry DTEK50 على الرغم من أنه لم يصدر منذ فترة طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً