الاقتصاد

الذهب يرتفع قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي

العراق يؤكد وصول احتياطاته من الذهب الى 91 طنا

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء، مع تراجع الدولار قبيل اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي قد يشير إلى مزيد من التفاؤل بخصوص الاقتصاد الأمريكي، ويلمح إلى زيادة أسعار الفائدة قريباً، وفقاً لمحللين.

وبحلول الساعة 04:25 بتوقيت جرينتش زاد السعر الفوري للذهب 0.03% إلى 1322.90 دولار للأوقية (الأونصة)، وارتفعت عقود الذهب الأمريكية تسليم أغسطس 1.25 دولار، أو 0.09% ليبلغ سعر التسوية 1319.05 دولار للأوقية.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.07% إلى 19.30 دولار للأوقية.

ومع ارتفاع المعادن انخفض مؤشر الدولار 0.02% أمام سلة العملات الرئيسية إلى 95.7.

وقال محمد التامر المحلل بأسواق العملات إن تداولات الذهب والدولار يسيطر عليهما الحذر؛ ترقباً لقرارات الفيدرالي الذي سيبدأ اجتماعه في وقت متأخر اليوم وسط تكهنات برفع الفائدة قريبا.

ويبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعه بشأن السياسة، الثلاثاء، ويستمر ليومين، ويترقب المستثمرون أي دلائل قد تعجل بتوقيت زيادة في أسعار الفائدة.

وبين التامر أن الذهب إذا استطاع الاستقرار أعلى منطقة 1320 دولاراً الجلسات القادمة سوف يتجه للمقاومة الرئيسية عند 1327 دولاراً والتي باختراقها يمتد الصعود لمناطق 1350 دولاراً.

ونصح التامر المتعاملين بزيادة أحجام التداول نسبياً بالدولار، مشيرا الى أنه يحمل إشارات فنية جيدة مع البيانات التي تؤكد قوة الاقتصاد الأمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً