تكنولوجيا

iPhone القادم في العام المقبل سيضم شاشة تغطي الواجهة بالكامل، وزر إفتراضي

iphone-7-plus-camera

 

عندما تم الإعلان رسميا عن iPhone 7 و iPhone 7 Plus، أجابت شركة آبل عن الشيء الذي تساءل عنه العديد من المستخدمين في السنوات الماضية وهو ما إذا كان سيتم الإستغناء عن الزر الرئيسي في هواتفها الذكية. في هواتف iPhone 7 لا يزال الزر الرئيسي متواجدًا ولكنه لم يعد مكونًا متحركا، وهذا يعني بأنه لا يتوجب على المستخدمين بعد الآن القلق بشأن تلف هذا الزر مع الوقت، وهو أمر شائع نسبيا بين مستخدمي iPhone.

ولكن يبدو أنه في العام المقبل، هذا الزر الرئيسي لن يكون له وجود على الإطلاق. خلال مراجعتها للهاتف iPhone 7، كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن بعض الأشياء حول الجيل المقبل من iPhone والقادم في العام المقبل مشيرة إلى أنه سيتم إزالة الزر الرئيسي تماما وسيتم إستبداله بزر ” إفتراضي ” في صلب الشاشة نفسها. وقد صرحت الصحيفة بالقول : ” من المرجح أن تواصل شركة آبل تقديم iPhone بدون منفذ السماعات، و iPhone القادم في العام المقبل سيضم شاشة تغطي الواجهة بالكامل مع زر إفتراضي سيتم تضمينه مباشرة في الشاشة. ”

الأزرار الإفتراضية على الشاشة ليست شيئا جديدًا على الإطلاق، فقد رأينا هواتف الأندرويد تستخدم هذا النوع من الأزرار منذ فترة، ولكن ستكون هذه هي المرة الأولى بالنسبة لشركة آبل. أما بالنسبة لمستشعر بصمات الأصابع Touch ID، فهناك الآن تكنولوجيا تتيح التعرف على بصمات الأصابع من خلال الشاشة، مثل تكنولوجيا Snapdragon Sense ID مع العلم بأنه تم إستكشاف هذه الفكرة من قبل شركة آبل في الماضي في عدد من براءات الإختراع.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التقرير الصادر من صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية يتماشى تماما مع التقرير الذي صدر في وقت سابق من هذا العام من المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo والذي أوضح بأن iPhone القادم في العام المقبل سيضم شاشة تمتد من الحافة إلى الحافة وهيكل مطلي بالزجاج، ومع ذلك سيكون من الأسلم القول بأنه ينبغي التعامل مع محتوى هذا التقرير بقليل من الحماسة، على الأقل في الوقت الراهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً