الرياضة

برشلونة الحقيقي يسعى لاستعادة انتصاراته محليا أمام ليجانيس

%d8%a8%d8%b1%d8%b4%d9%84%d9%88%d9%86%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%82%d9%8a%d9%82%d9%8a-%d9%8a%d8%b3%d8%b9%d9%89-%d9%84%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b9%d8%a7%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%86%d8%aa%d8%b5%d8%a7%d8%b1

بعد هزيمته المفاجئة 1 / 2 أمام ألافيس السبت الماضي لاعتماده على فريق يضم عددا من العناصر الاحتياطية، سيدفع برشلونة بقوته الضاربة في المباراة المرتقبة أمام ليجانيس بعد غد السبت ضمن مباريات المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويحرص برشلونة على استعادة اتزانه في الدوري الإسباني سريعا والعودة لعزف نغمة الانتصارات المحلية من خلال المواجهة مع ليجانيس الصاعد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم.

وكان برشلونة أهدر ثلاث نقاط غالية يوم السبت الماضي أمام ألافيس العائد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم وخسر 1 / 2 نظرا لمشاركته في المباراة بفريق يعتمد بشكل كبير على العناصر الاحتياطية.

وبرهن برشلونة عمليا على أن الخسارة أمام ألافيس كانت كبوة عابرة حيث اكتسح الفريق الكتالوني ضيفه سلتيك الاسكتلندي 7 / صفر أمس الأول الثلاثاء في افتتاح مسيرة الفريق بدوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم.

وقال جوردي ألبا، أحد اللاعبين الذين أراحهم لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة في مباراة ألافيس: “يجب أن نعوض النقاط الثلاث التي أهدرناها سريعا. لا يجب أن نكون بهذا الكرم مجددا”.

ولم يكشف إنريكي علانية عن خيبة أمله في العناصر الاحتياطية التي دفع بها أمام ألافيس لكنه أكد هذا عمليا من خلال الدفع كل عناصره الأساسية في لقاء سلتيك مما ساهم في فوز الفريق بهذه النتيجة الكبيرة.

وقال إنريكي، بعد الفوز على سلتيك: “رأينا الليلة برشلونة الحقيقي، فريق يتسم بالسرعة والدقة والجرأة”.

ولكن مهمة برشلونة لن تكون سهلة تماما في مباراته أمام ليجانيس الذي قدم بداية جيدة في أول ظهور له بدوري الدرجة الأولى هذا الموسم حيث يحتل المركز الثالث عشر حاليا.

وقال بابلو إنسوا مهاجم ليجانيس: “يتعين علينا فعل كل شيء بشكل صائب من أجل التغلب على برشلونة كما نحتاج لبعض الحظ.. ولكن أحدا لم يتخيل تغلب ألافيس على برشلونة، وانظروا ماذا حدث”.

وتقام المباراة بين برشلونة وليجانيس بعد غد السبت في فترة الظهيرة وهو الموعد المثير للجدل والذي لا يحظى بتأييد كبير في إسبانيا لكنه محاولة من رابطة الدوري الإسباني لتوسيع قاعدة المشاهدة للدوري الإسباني في السوق الآسيوية.

وفي نفس اليوم، يسعى أتلتيكو مدريد إلى تأكيد تحسن مستواه من خلال المباراة أمام ضيفه سبورتنج خيخون الذي فاجأ الجميع باحتلاله المركز الثالث في جدول المسابقة هذا الموسم.

ويحل إشبيلية صاحب المركز الثاني ضيفا على إيبار الذي يصعب التغلب عليه في ملعبه الصغير كثير الضوضاء.

ويلتقي إسبانيول مع ريال مدريد في أبرز المباريات التي تقام يوم الأحد المقبل ضمن هذه المرحلة حيث يتطلع الريال إلى تحقيق الفوز لمعادلة الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في الدوري الإسباني والمسجل باسم برشلونة عندما حقق 16 انتصارا متتاليا عام 2011 .

ولم يتوقف مشجعو برشلونة عن التوبيخ والسخرية من إسبانيول طيلة هذا الأسبوع مؤكدين أن الفريق يعمل دائما على تقديم عروض أمام جاره برشلونة أقوى من عروضه أمام الريال.

وأكد مشجعو برشلونة أنهم سيسعدون لمعادلة الريال الرقم القياسي لبرشلونة من الفوز على إسبانيول.

ويحتاج الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للنادي الملكي إلى حسم المفاضلة بين مهاجميه الفرنسي كريم بنزيمة والإسباني ألفارو موراتا بعدما نزل موراتا بديلا لبنزيمة في مباراة الفريق أمس الأربعاء أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي وسجل هدف الفوز 2 / 1 في بداية مسيرة الفريق بدوري الأبطال هذا الموسم.

كما يسعى كل من فريقي سلتا فيجو وفالنسيا المتأزمين إلى حصد النقطة الأولى له في المسابقة من خلال مباريات يوم الأحد المقبل حيث يحل سلتا فيجو ضيفا على أوساسونا وفالنسيا ضيفا على أتلتيك بلباو.

وإذا واصل الفريقان مسلسل الهزائم، سيضاعف هذا من الضغوط على مدربيهما إدواردو بيريزو (سلتا فيجو) وباكو أيستيران (فالنسيا) المرشحين ليكونا أول من يتعرض للإقالة من بين مدربي الدوري الإسباني هذا الموسم.

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي ريال بيتيس مع غرناطة غدا الجمعة ولاس بالماس مع مالاجا بعد غد السبت وفياريال مع ريال سوسييداد يوم الأحد فيما تختتم المرحلة بلقاء ألافيس مع ديبورتيفو لاكورونا يوم الإثنين المقبل.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً