الرياضة

نيشيكوري يستمتع بالثأر من موراي

 

%d9%86%d9%8a%d8%b4%d9%8a%d9%83%d9%88%d8%b1%d9%8a-%d9%8a%d8%b3%d8%aa%d9%85%d8%aa%d8%b9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%a3%d8%b1-%d9%85%d9%86-%d9%85%d9%88%d8%b1%d8%a7%d9%8a

 

يبدو كي نيشيكوري هادئا على أرض الملعب ونموذجا للروح الرياضية لكن اللاعب الياباني استمتع بالثأر ضد آندي موراي في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس أمس الأربعاء.

وخسر نيشيكوري سبع من ثماني مواجهات ضد اللاعب البريطاني قبل أن يفوز على المصنف الثاني 1-6 و6-4 و4-6 و6-1 و7-5 ليبلغ الدور قبل النهائي.

وقال المصنف السادس للصحفيين: “اعتقد أن هذا يعني الكثير خاصة في ظل الهزيمة أمام آندي في العديد من المرات.”

وأضاف “خاصة في هذا الدور. هذه فرصة كبيرة بالنسبة لي أن ألعب هذه المباراة.”

وحقق نيشيكوري الكثير بهذا الفوز الصعب، حيث كان هذا انتصاره الأول على الاطلاق على أي من المصنفين الأول أو الثاني عالميا وثأر لهزيمته في الدور قبل النهائي بأولمبياد ريو دي جانيرو أمام موراي الذي نال الذهبية بينما اكتفى اللاعب الياباني بالبرونزية.

وقال نيشيكوري الذي أصبح أول لاعب آسيوي يتأهل لنهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى قبل أن يخسر أمام مارين شيليتش منذ عامين “كنت جاهزا لهذه المباراة.”

وتابع “الحقيقة أننا لعبنا للتو هذا العام مباراة طويلة. اعتقد أنها وصلت إلى خمس ساعات في كأس ديفيز وخسرت هذه المباراة لذا من الرائع أن أنجح في الثأر.”

وحصل اللاعب البالغ عمره 26 عاما على مساعدة من الأمطار التي تسببت في إيقاف المباراة 20 دقيقة بالمجموعة الثانية حتى الانتهاء من غلق سقف استاد ارثر آش.

وقال نيشيكوري الذي قابل مدربه في غرفة الملابس “قبل توقف المباراة بسبب الأمطار كنت خارج تركيزي قليلا. شعرت أنني لا أعرف ماذا أفعل.”

وأضاف “بعد استئناف اللعب كنت أكثر تركيزا وبدأت في تقديم أداء أفضل لذا كنت أشعر بثقة أكبر.”

ولعب نيشيكوري الذي حظى بمساندة كبيرة من الجماهير اليابانية في الملعب بطريقة أكثر هجومية.

وقال اللاعب الياباني الذي تقدم للشبكة 39 مرة حصل منها على 27 نقطة “شاهدت فرصة للتقدم (إلى الشبكة) لذا حاولت أن أكون أكثر هجومية. اعتقدت أن هذا ما يجب أن أفعله خاصة أمام آندي. هو يلعب بطريقة دفاعية رائعة.”

وفاز نيشيكوري بخمس من ثماني نقاط من الضربة التالية للإرسال.

وقال “لا أعلم لماذا لعبت الإرسال وتقدمت على الفور للشبكة عدة مرات في المباراة لكني شعرت أن الأمور تسير على ما يرام… اعتقد أنه مزيج رائع.”

وأكد نيشيكوري أنه نال دفعة من الجماهير في نيويورك، قائلا: “أحب الجماهير هنا. هذا يحفزني أكثر. الأمر مختلف قليلا عن بقية البطولات الأربع الكبرى. اعتقد أن الضوضاء أعلى هنا وكأنها حفلة كبيرة على أرض الملعب.”

المصدر : كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً