تكنولوجيا

إشاعة جديدة تقترح قدوم خدمة منافسة لخدمة Slack من شركة مايكروسوفت

microsoft

في وقت سابق من هذا العام، كان قد تردد بأن شركة مايكروسوفت تفكر في الإستحواذ على خدمة المراسلات المهنية Slack، ولكن على ما يبدو التنفيذيين الكبار في شركة مايكروسوفت كانوا غير مقتنعين بفوائد الإستحواذ على هذه الخدمة، وهذا هو السبب الذي منعهم من القيام بعملية الإستحواذ هذه. الآن يبدو أنه بدلا من الإستحواذ على خدمة Slack، مايكروسوفت تحاول إنشاء خدمة منافسة خاصة بها تدعى Skype Teams.

هذا وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع MSPowerUser والذي يدعي بأنه سمع من مصدر مقرب أن خدمة Skype Teams هي في الأساس رد مايكروسوفت على خدمة Slack. وفي حالة إذا كنت لم تسمع عن خدمة Slack من قبل، فهي عبارة عن منصة للمراسلة تستخدمها الفرق للتواصل مع بعضهم البعض، وهذه الخدمة تحظى بشعبية متزايدة، ولا سيما بين المستخدمين في المؤسسات والشركات مما يجعلها تدخل في منافسة مباشرة مع الخدمات المماثلة الأكثر رسوخا مثل Skype، خصوصا إذا علمنا أن خدمة Slack أعلنت في شهر مارس الماضي أنها ستقوم بإدخال بعض المزايا الجديدة للخدمة لتدخل في منافسة أكبر مع Skype.

ووفقا للتقرير، فإن خدمة Skype Teams تأتي مع ميزات مشابهة لخدمة Slack، مثل السماح للمستخدمين بالدردشة في مجموعات مختلفة ضمن فريق يدعى ” Channels “. ويقال بأن هذه المنصة ستضم أيضا ميزة المحادثات المترابطة، وهي الميزة المفقودة في خدمة Slack. وبالنظر إلى أن هذه الخدمة هي في جوهرها عبارة عن خدمة Skype، فشركة مايكروسوفت لديها خطط لدمج بعض ميزات Skype الأساسية في هذه الخدمة الجديدة مثل ميزة المحادثات المرئية.

لا توجد أية معلومات حتى الآن حول متى سيتم إطلاق تطبيق Skype Teams، ولكن موقع MSPowerUser يقول بأن شركة مايكروسوفت تختبر التطبيق داخليا، وفي حالة إذا قررت إصداره، فسوف يتم تقديمه للمشتركين في خدمة Office 365 في البداية قبل أن توفره لكافة المستخدمين الآخرين.

skype-teams-640x358

مواض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً