الاقتصاد

الدولار يتراجع أمام الين بعد بيانات قلصت فرص رفع الفائدة

دولار-1-4-640x359

– انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع مقابل الين يوم الأربعاء حيث قلصت بيانات أمريكية ضعيفة احتمالات رفع سعر الفائدة في الشهر الجاري ودفعت المستثمرين للحد من المراهنات على الدولار.

وفي أوروبا سيكون التركيز على شهادة رئيس بنك إنجلترا المركزي مارك كارني أمام المشرعين. وصعد الجنيه الاسترليني لأعلى مستوى في سبعة أسابيع مقابل الدولار بدعم مجموعة بيانات اقتصادية قوية أدت لتهدئة المخاوف من الركود في المدى القريب.

وزاد الاسترليني أكثر من خمسة بالمئة مقابل الدولار منذ وصوله لأدنى مستوى في ثلاثة عقود في يوليو تموز بدعم بيانات تغلبت على التوقعات المتشائمة للاقتصاد في الأشهر التي أعقبت استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومع استقرار الوضع السياسي إلى حد ما.

وصعد الاسترليني نحو واحد بالمئة يوم الثلاثاء ليصل إلى 1.3445 دولار وهو أعلى مستوى منذ منتصف يوليو تموز بعدما ألقت بيانات أمريكية ضعيفة بظلال من الشك على قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع سعر الفائدة خلال العام الحالي.

وانخفض الدولار 0.5 بالمئة مقابل الين إلى 101.45 ين بعد تراجعه إلى 101.20 ين في وقت سابق من الجلسة وهو أدنى مستوى منذ 26 أغسطس آب عندما ألقت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين كلمة أنعشت توقعات رفع سعر الفائدة في المدى القريب.

وانخفض اليورو مقابل الدولار متأثرا ببيانات أظهرت أن الإنتاج الصناعي الألماني سجل أكبر انخفاض له في 23 شهرا في يوليو تموز في إشارة جديدة على أن أكبر اقتصادي أوروبي قد يشهد حالة من التباطؤ. “رويترز”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً