ديوكوفيتش وكيربر في اختبار حقيقي ببطولة أمريكا المفتوحة

ديوكوفيتش

يحاول الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول، والألمانية أنجليكه كيربر، المصنفة الثانية بمنافسات السيدات، الوصول لقبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس عند اللعب في دور الثمانية، اليوم الثلاثاء.

وكانت كيربر قريبة من إنهاء سيطرة سيرينا وليامز على صدارة التصنيف العالمي في بطولة سينسناتي الشهر الماضي، وستحاول التفوق على الإيطالية روبرتا فينشي ومواصلة التقدم وسط آمال بمواجهة اللاعبة الأمريكية المخضرمة في النهائي في لقاء حاسم لكل شيء.

ولم تخسر اللاعبة الألمانية، الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة هذا العام، وصاحبة المركز الثاني خلف سيرينا في ويمبلدون، أي مجموعة ببطولة أمريكا هذا العام.

وربما تمثل فينشي المصنفة السابعة عقبة صعبة أمام كيربر، إذ تملك اللاعبة الإيطالية ذكريات رائعة في بطولة العام الماضي عندما أطاحت بسيرينا وبلغت النهائي.

وفي دور الثمانية بمنافسات السيدات ستلعب كارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالميا سابقا مع أنستاسيا سيفاستوفا لاعبة لاتفيا التي أطاحت بالإسبانية جاربين موجوروزا بطلة فرنسا المفتوحة والبريطانية جوهانا كونتا المصنفة 13 خلال مشوارها في نيويورك.

ولم يتعرض ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا لاختبار حقيقي بعد في أمريكا المفتوحة، في ظل انسحاب اثنين من منافسيه بالبطولة، لكنه سيصطدم بالفرنسي القوي جو ويلفريد تسونجا في دور الثمانية.

ويملك اللاعب الصربي أفضلية 15-6 في المواجهات المباشرة مع تسونجا، وفاز 11 من آخر 12 مباراة منذ 2012.

وتضمن انتصارات تسونجا التفوق في مباراة من 5 مجموعات على ديوكوفيتش في أستراليا المفتوحة عام 2010.

وفي دور الثمانية بمنافسات الرجال ستقام مواجهة فرنسية خالصة بين المخضرم جايل مونفيس المصنف العاشر ولوكا بوي البالغ عمره 22 عاما والذي أطاح بالإسباني رفائيل نادال من الدور الرابع.

Related Posts

LEAVE A COMMENT