تكنولوجيا

سامسونج لم توقف مبيعات جالاكسي نوت7 رسمياً

35417-galaxy-n_article

أكدت لجنة حماية المنتجات الاستهلاكية على انه وبالرغم من إعلان سامسونج عن وقف بيع الهاتف الجديد جالاكسي نوت7، ما زال هناك بعض المتاجر التي تبيع الهاتف للمستهلكين.

وتقول اللجنة أنه وبالرغم من عناوين الأخبار التي تصدرت المواقع والصحف عن إيقاف مبيعات الهاتف الجديد إلا أنه وحتى الآن لم تصدر الشركة قرار رسمي بإيقاف مبيعات الهاتف، وأنه إذا الأمر على هذا الحال يكون مبيع الهاتف قريباً ممنوع وغير قانوني، بحسب المصدر هنا.

حيث كانت قد بدأت شركة سامسونج للإلكترونيات بسحب أجهزة الهواتف الذكية جالاكسي نوت 7 الجديدة عقب تقارير عن انفجار في بطارياتها أو اشتعال النار فيها، وذكرت سامسونج أنها أوقفت مبيعات أحدث هواتفها في عشرة بلدان.

أعلنت الشركة الكورية الجنوبية أنها أجرت تحقيقا شاملا واكتشفت مشكلة في خلية البطارية في الهاتف المطروح، وأضافت أنها ستغير جميع هواتف جالاكسي نوت 7 التي بيعت للزبائن وتجار التجزئة بأخرى جديدة مجانا، وقد أوقفت عملية البيع في عشرة أسواق، ومنها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ودول في الشرق الأوسط.

وناهز عدد الوحدات المباعة من جالاكسي نوت 7 مليونين ونصف المليون، ولن تشمل عملية السحب السوق الصينية لأن الهواتف المطروحة فيها تشتغل ببطاريات مختلفة عن البطاريات المعيبة.

وقالت الشركة إن توفير الأجهزة البديلة قد يستغرق نحو أسبوعين، وستبدأ عملية الاستبدال في كوريا الجنوبية يوم 19 سبتمبر/أيلول الجاري

وقدر محللون أن تناهز كلفة سحب هواتف جالاكسي نوت 7 وقيمة الأرباح الضائعة بنحو خمسة مليارات دولار، كما أنها ستخفض هامش ربح سامسونغ في العام 2016 ككل بنسبة 1.5%.

وتأتي هذه الخطوة غير المسبوقة في تاريخ الشركة بعد أسبوعين فقط من إطلاق الجهاز الجديد الذي يتميز بشاشته الكبيرة والجودة العالية لعدسة الكاميرا.

ويتوقع الخبراء أن يلحق سحب هذا الطراز أضرارا بسمعة عملاق الإلكترونيات، الذي يخوض معركة شرسة منذ سنوات مع شركة أبل الأميركية لتصدر سوق الهواتف الذكية في العالم، وعقب الإعلان عن المشكلة في البطاريات انخفضت القيمة السوقية للشركة يوم الخميس بسبعة مليارات دولار.

كما أعلنت سامسونج أمريكا أمس أن بإمكان عملائها الراغبين في استبدال هواتفهم بالتوجه إلى منافذ البيع واستبدالها بهواتف جديدة، لكن عليهم الانتظار لأسبوعين على الأقل للحصول على الدفعة الجديدة من الهاتف جالاكسي نوت7، كما بإمكانهم الحصول على هاتف جديد إذا كانوا راغبين باستبدال هواتفهم على الفور لكن بالإصدار جالاكسي إس7 أو إس7 إيدج وسيتم دفع الفارق بين الجهازين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً