الرياضة

تغييرات متوقعة على تشكيل إنجلترا في أول مباراة لألاردايس

سام ألاردايس في تدريبات إنجلترا

 

أشارت وسائل إعلام بريطانية إلى أن سام ألاردايس، المدير الفني الجديد لمنتخب إنجلترا، سيجري تغييرات عدة على التشكيلة الأساسية في أولى مبارياته مع الفريق ضد سلوفاكيا غدا، الأحد، في افتتاح مباريات المجموعة السادسة في تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وانضم المدافع جون ستونز ولاعبا الوسط جوردان هندرسون وآدم لالانا بدلا من كريس سمولينج وديلي آلي ودانييل ستوريدج، وهو الثلاثي الذي شارك في الهزيمة 2-1 أمام أيسلندا في دور 16 في بطولة أوروبا 2016 في فرنسا.

وسيحتفظ الحارس جو هارت، والذي انتقل على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من مانشستر سيتي إلى تورينو الإيطالي بعد خروجه من حسابات المدرب الجديد بيب جوارديولا، بمكانه في التشكيلة الأساسية.

وسيلعب ستونز، المنتقل إلى سيتي مقابل 47.5 مليون جنيه إسترليني (63.14 مليون دولار) والذي لم يشارك في بطولة أوروبا، بجوار المدافع جاري كاهيل، بينما سيحافظ الثنائي كايل ووكر وداني روز على مكانيهما كظهيرين.

فيما سيلعب إيريك داير في مركز خط الوسط المدافع بجانب هندرسون، وسيحتفظ واين روني الذي سيصبح أكثر لاعبي إنجلترا تمثيلا للمنتخب، وسيتخطى ديفيد بيكهام الذي خاض 115 مباراة بمكانه في الهجوم خلف هاري كين.

فيما سيشرك المدرب الثنائي رحيم ستيرلينج ولالانا في مركز الجناح.

وتعادلت إنجلترا سلبيا مع سلوفاكيا في دور المجموعات في بطولة أوروبا 2016 قبل أن يجري المدرب السابق روي هودجسون العديد من التغييرات على التشكيلة الأساسية، لكن ألاردايس أشار إلى أن الفريق المنافس سيكون في موقف مختلف عندما يلعب على ملعبه.

ونقلت صحيفة “إندبندنت” على موقعها على الإنترنت عن ألاردايس قوله “لم أتابعها (سلوفاكيا) في بطولة أوروبا لأنني أعتقد أنها ستنتهج طريقة مختلفة عندما تلعب على ملعبها”.

وأضاف “في بطولة أوروبا كانت بحاجة إلى نقطة واحدة لذا لجأ الفريق للدفاع واختار عدم الهجوم. أعتقد الآن أنه سيكون عليها الهجوم والفوز على أرضها”.

وتابع “ستكون مباراة مهمة لها ولمدربها وربما يمنح ذلك لاعبينا مساحات في الدفاع والهجمات المرتدة وهو ما فشلنا فيه في بطولة أوروبا”.

ويعلم ألاردايس، الذي رفض خوض مباراة ودية على ملعب ويمبلين أنه تحت ضغط كبير لضمان بداية جيدة لإنجلترا في التصفيات.

وقال “نعم للغاية. ونحن بحاجة كبيرة لتحقيق نتيجة جيدة على الأقل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً