تكنولوجيا

لينوفو تكشف عن لاب توب متحول بلوحة مفاتيح يمكن الرسم عليها

لينوفو تكشف عن لاب توب متحول بلوحة مفاتيح يمكن الرسم عليها

 

كشفت شركة لينوفو اليوم الأربعاء على هامش مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية والترفيهية إيفا برلين 2016 عن منتجين جديدين، وهما “يوغا بوك” و”يوغا 910″.

ويقدم الكمبيوتر المتحول ثلاث مزايا فريدة من نوعها، يُعتقد أنها ستنقل هذه الفئة من الكمبيوترات إلى مستوى متقدم، إذ يتكون الجهاز من نصفين، الأول عبارة عن شاشة، والآخر قاعدة حساسة للمس وقادرة على أداء ثلاثة وظائف مختلفة.

ويمكن استخدام قاعدة الجهاز ذات السطح المستوي كلوحة مفاتيح عادية، إذ تظهر أزرار لوحات المفاتيح التقليدية عند النقر على زر مخصص، ويمكن الكتابة باستخدام هذه الأزرار مع حدوث اهتزاز عند النقر على أي زر.

الرسم على الشاشة
أما الوظيفة الثانية، فهي تحويل القاعدة إلى لوحة تتبع للرسم باستخدام القلم الإلكتروني الخاص بالجهاز، مع إمكانية الرسم مباشرة على الشاشة اللمسية، ولكن الشركة تقول إن الرسم بهذه الطريقة أفضل.

تبديل رأس القلم
وبالنسبة للوظيفة الثالثة، والتي تعد الأبرز، فهي إمكانية تبديل رأس القلم الإلكتروني لتمكين الجهاز من إدراك ما يُكتَب على أي دفتر ملاحظات يُوضع فوق القاعدة وتحويله إلى صيغة رقمية تظهر على الشاشة مباشرة.

وتوضح الشركة الصينية آلية عمل هذه الميزة، بأن “يوغا بوك” يولد مجالاً كهرومغناطيسياً على ارتفاع 1 سنتيمتر فوق سطحها القاعدة لتتبع حركة القلم وتحويلها إلى صيغة إلكترونية فورياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً