الاقتصاد

ارتفاع طفيف للين الياباني من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع

A Chinese bank clerk shows off 10000 Japanese Yen notes among the stacks of 100 yuan notes, at a bank in Huaibei, east China's Anhui province on May 29, 2012. Japan and China said they will start direct currency trading this week, marking the first time Beijing has let a major unit other than the USD swap with the yuan, in a move that will scrap the greenback as an intermediary unit, comes as China introduces measures as part of a long-term goal to internationalise its currency, and rival the US dollar as the world's benchmark. CHINA OUT AFP PHOTO (Photo credit should read STR/AFP/GettyImages)

شهد الين الياباني ارتفاع طفيف خلال تداولات, الخميس ,وذلك بعد أن انخفض إلى أدنى مستوياته في خمسة أسابيع يوم أمس، وذلك مع استمرار الدولار في الارتفاع بالإضافة إلى التوقعات أن البنك المركزي الياباني في طريقه إلى التوسع في التحفيز.

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 103.14 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 103.25 ليسجل أدنى مستوى عند 103.09 وقد سجل اعلى مستوى عند 103.26.

بينما قد ارتفع يوم أمس ليسجل أعلى مستوى في خمسة أسابيع عند 103.47.

الدولار مستمر في الارتفاع مقابل العملات الرئيسية بعد بيانات وظائف القطاع الخاص الأفضل من المتوقع مما زاد من الضغط السلبي على الين الياباني، بينما تنتظر الأسواق صدور بيانات تقرير الوظائف الحكومي يوم الجمعة المقبلة لتوقع الخطوة القادمة للبنك الاحتياطي الفدرالي.

من جهة أخرى فإن الين الياباني قد تراجع بسبب إشارة رئيس البنك المركزي الياباني أن البنك سيعمل على التوسع في التحفيز خلال الفترة المقبلة لدعم الاقتصاد الأمر الذي يدل على تزايد المعروض من العملة اليابانية في الأسواق ليدفعها إلى الهبوط.

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 95.97 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.98 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 95.94 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 96.00 يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم أمس ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 96.23.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً