الولايات المتحدة تعين ” دوغلاس الن سيلمان” سفيرا جديدا لها في بغداد

السفير-الامريكي-العراق

سمت الولايات المتحدة الاميركية سفيراً جديداً لها في العراق خلفا للمنتهية ولايته ستيورات جونز.

اذ تسلم الرئيس العراقي فؤاد معصوم أوراق اعتماد السفير الأميركي الجديد لدى العراق دوغلاس الن سيلمان واكد على أهمية العمل المشترك لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية، فضلا عن تنشيط التعاون الثنائي على الصعد الاخرى ذات الاهتمام المشترك مجددا شكره للولايات المتحدة على دعمها للعراق في حربه على الارهاب، وتقديم المساعدات الانسانية للنازحين.

بدوره قدم السفير الامريكي الجديد سيلمان شكره لمعصوم على حفاوة الاستقبال، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقات الشراكة مع الجانب العراقي في جميع الميادين، مبينا أهمية تكثيف الجهود للقضاء على تنظيم داعش ليس على المستوى العسكري فحسب بل على المستوى الفكري ايضا.

واعرب السفير الاميركي الجديد لدى بغداد دوغلاس سيلمان عن شكره لسلفه ستيوارت جونز على مواصلة تعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة والعراق وبناء سبل جديدة للتعاون بين الشعبين الاميركي والعراقي.

ويشار الى ان السفير الاميركي الجديد لديه خدمة طويلة في مجال السلك الدبلوماسي حيث عمل سفيرا لدى دولة الكويت من العام الفين واربعة عشر وحتى الفين وستة عشر وعمل مستشارا أقدم في مكتب وزارة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى وعمل في السفارة الاميركية بمنصب نائب رئيس البعثة في السفارة الاميركية بتركيا قبيل عمله بالعراق.

كما عمل سيلمان في مكتب وزارة الخارجية الاميركية لشؤون جنوب اوروبا وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الآداب من جامعة بايلور وعلى شهادة الماجستير في الآداب من جامعة جورج واشنطن.

Related Posts

LEAVE A COMMENT