تكنولوجيا

intel تعلن رسميا عن الجيل السابع من معالجات intel Core i تحت إسم Kaby Lake

intel-7th-Gen-core-family-processors

 

قامت شركة intel اليوم بالكشف عن الجيل السابع من معالجات intel Core i والمعروفة إختصارا بإسم intel Kaby Lake، وهذه السلسلة الجديدة من المعالجات تضم المعالجات الثنائية النوى intel Core i3 و intel Core i5 إضافة إلى intel Core i7، وهناك أيضا المعالج intel Core m3 حتى الآن.

وتقول شركة intel بأن سلسلة معالجات kaby Lake الجديدة تحصل على كافة مزايا تكنولوجيا التصنيع بتقنية 14 نانومتر الخاصة بالشركة والتي تحمل إسم Skylake. وهذه التكنولوجيا توفر أداء أفضل من الناحية الإنتاجية بنسبة تصل إلى 12 في المئة، فضلا عن ما يصل إلى 19 في المئة من الأداء الإضافي على الويب بالمقارنة مع الجيل السادس من معالجات intel Core.

تقول شركة intel كذلك بأن الجيل السابع من معالجات intel Core i تعد أسرع بنسبة 70 في المئة من الناحية الإنتاجية على الأجهزة المحمولة، وتوفر أداء أفضل بنحو 3.5 مرات على مستوى الرسوميات الثلاثية الأبعاد بالمقارنة مع الحواسيب الشخصية التي تم إصدارها قبل 5 سنوات. هذه المعالجات تتيح للاجهزة المحمولة سرعة إنشاء ومشاهدة وبث محتوى 4K UHD.

الترميز VP9 و HEVC 10-bit يتيح المزيد من السلاسة لمحتوى 4K UHD، فضلا عن التشغيل التلقائي لمحتوى 4K بزاوية 360 درجة أثناء تعدد المهام. عملية إنشاء وتعديل محتوى 4K UHD 360° تعد أيضا أسرع بنحو 8 مرات بالمقارنة مع الحواسيب التي تم إصدارها قبل خمس سنوات.

الجيل السابع من سلسلة معالجات intel Core U و intel Core Y تدعم الجيل الثالث من PCIe مما يتيح سرعة نقل أعلى للبيانات تصل إلى 8GT/s مع العلم بأن الجيل الثاني يتيح فقط سرعة تصل إلى 5GT/s. وتجدر الإشارة إلى أن أدوات تطوير البرمجيات Intel Context Sensing SDK من أجل Intel Integrated Sensor Solution تتيح لبائعي البرمجيات من الطرف الثالث تطوير تطبيقات محسنة للمستشعرات. تكنولوجيا Intel Rapid Storage Technology تدعم أيضا الأقراص الصلبة من نوع NVMePCIex4.

تتوقع شركة intel أن تبدأ الشركات المصنعة للأجهزة بشحن الحواسيب التي تستخدم معالجات intel Kaby Lake Core i الجديدة للمستخدمين النهائيين إبتداء من شهر سبتمبر، في حين من المفترض أن نرى أولى الأجهزة المحمولة التي تستخدم الجيل السابع من المعالج intel Core M3 بحلول موسم الأعياد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً