الاقتصاد

الذهب يتجه لأول هبوط شهري منذ مايو بفعل مخاوف رفع الفائدة الأمريكية

سبائك من الذهب في النمسا يوم 18 مارس اذار 2016. تصوير: ليونارد فوجر - رويترز

قبع الذهب فوق أدنى مستوى له في شهرين الذي لامسه في الجلسة السابقة مع ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية في القطاعات غير الزراعية والتي ستصدر في وقت لاحق هذا الأسبوع للاسترشاد بها على توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية لكن الذهب يتجه لتسجيل أول هبوط شهري منذ مايو أيار.

وارتفع الذهب 0.1 بالمئة إلى 1312.55 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0654 بتوقيت حرينتش يوم الأربعاء بعد أن هبط واحدا بالمئة إلى أدنى مستوى منذ 28 يونيو حزيران يوم الثلاثاء عند 1308.65 دولار للأوقية.

ويتجه المعدن الأصفر نحو تسجيل هبوط بنسبة 2.8 بالمئة في أغسطس آب.

ولم تسجل عقود الذهب الأمريكية الآجلة تغيرا يذكر لتستقر عند 1315.50 دولار للأوقية.

وقالت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين يوم الجمعة إن مبررات رفع أسعار الفائدة تزيد لكنها لم تعط إيضاحات كافية بشأن موعد اتخاذ هذه الخطوة.

وفي مقابلة يوم الثلاثاء قال نائب رئيس مجلس الاحتياطي ستانلي فيشر إن سوق العمل الأمريكية تقترب من حد التوظيف الكامل وإن وتيرة رفع أسعار الفائدة ستتحدد على أساس أداء الاقتصاد.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.7 بالمئة إلى 18.69 دولار للأوقية.

ولم يسجل البلاتين تغيرا يذكر ليستقر عند 1053.24 دولار للأوقية بعد أن لامس أدنى مستوى له في ثمانية أسابيع عند 1048 دولارا للأوقية أمس الثلاثاء.

وارتفع البلاديوم 0.6 بالمئة بعدما لامس أدنى مستوى في خمسة أسابيع في الجلسة السابقة حين بلغ 670.72 دولار للأوقية. “روتيرز”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً