تكنولوجيا

شعبة المحمول تطالب المصنعين باستبدال أو استرجاع الهواتف المعيبة

شعبة المحمول تطالب المصنعين باستبدال أو استرجاع الهواتف المعيبة

 

طلبت شعبة «المحمول والاتصالات» بغرفة القاهرة التجارية من جهاز «حماية المستهلك» إلزام مصنعى أجهزة الهواتف المحمولة بتحمل المسئولية الكاملة فى استبدال أو استرجاع الأجهزة المعيبة خلال 14 يومًا من تاريخ شرائها.

قال وليد رمضان، نائب رئيس الشعبة، إن «المحمول والاتصالات» أرسلت مذكرة إلى اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، لتضمين البند السابق فى شهادات الضمان، بحيث يحق للعميل تغيير الجهاز التالف من الشركة مباشرة، لافتًا إلى تكبد التجار خسائر فادحة بسبب رفض الوكلاء تسلم الأجهزة بحجة أنها ناتجة عن سوء استخدام العميل وليست عيوب الصناعة.

وأوضح رمضان، فى تصريحات لـ«المال» أن «المحمول» هى سلعة إلكترونية معقدة، ولا يمتلك التجار أجهزة فنية لتحديد أعطال الصيانة بعكس مراكز خدمات الدعم الفنى التابعة للشركات، لافتا إلى أن الشعبة تنتظر رد «حماية المستهلك» على مقترحها خلال أيام لتحديد التدابير المستقبلية الواجب اتخاذها.

على صعيد آخر، ذكر رمضان أن الشعبة تبحث حاليًا مع شركة «آيفون مصر» تقديم دورات تدريبية للتجار فى مجال خدمات الصيانة والدعم الفنى لموديلات أجهزتها، لا سيما أن الغرفة التجارية لديها أكاديمية تدريب متخصصة.

يذكر أن جهاز حماية المستهلك وافق خلال اجتماعه مع ممثلى شركة «سامسونج مصر» للإلكترونيات، ونقابة تجار الاتصالات والمحمول فى مارس الماضى، على السماح للعميل باستبدال الجهاز من التاجر بعد حصوله على تقرير فنى من مراكز الصيانة المدونة بشهادة الضمان خلال 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً