اخبار العراق

تحالف القوى: سياسة العراق تنزلق الى الاختلاف مع الدول العربية بعد مطالبته باستبدال “السبهان”

تحالف القوى العراقية

اكد تحالف القوى العراقية ان السياسات العراقية تنزلق الى محور الاختلاف مع الدول العربية بعد مطالبتها باستبدال السفير السعودي.

واعرب التحالف عن استغرابه بقرار الحكومة العراقية بطلب تغيير السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان و الاختلاف مع الدول العربية بلا مبرر رغم انها مدت يدها للشعب العراقي ووقفت معه في محنته .

واعتبر التحالف ان ما حدث هو سابقة خطيرة لم تألفها الاعراف والتقاليد الدبلوماسية بين الدول المتحضرة مشيرا الى ان الموقف ضد السبهان جاء استجابة للضغوط التي تمارسها المليشيات المنفلتة التي لطالما هددت الامن العراقي والعربي وبدفع من الاجندات الاقليمية التي لا يروق لها رؤية عراق وطني بعلاقات عربية معافاة.

واستغرب تحالف القوى من ازدواجية الدبلوماسية العراقية التي تستقبل وفود المجاميع المسلحة كالحوثيين وتغض النظر عن التدخل الاقليمي الفج في الشأن العراقي من جهة و تسعى لتعكير علاقات العراق العربية وتأزيمها من جهة اخرى.

وفيما رفض التحالف القرار الصادر عن الخارجية العراقية ضد السبهان طالب الحكومة بالتراجع عنه وان تكون مواقفها مدروسة ومتخذة بتوافق الشركاء لا ان ينفرد بها حزب او فئة استجابة للضغوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً