الفيديوهات العمودية تشق طريقها إلى فيس بوك

الفيديوهات العمودية تشق طريقها إلى فيس بوك

 

تنتشر الفيديوهات العمودية على فيس بوك وأيضا تطبيقات التواصل الإجتماعي المنافسة بقوة خلال الفترة الأخيرة وبطبيعة الحال هذا يستدعي بالطبع دعمها من الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم خصوصا وأن الاحصائيات والأرقام تشيد بانتشارها وبأفضليتها أيضا على الفيديوهات الأفقية.

في تحديث تجديد لتطبيق فيس بوك على أندرويد و آيفون ولاحقا ويندوز فون، فإن التطبيق اخيرا سيدعم الفيديوهات العمودية بدون اقتصاصها أو التعديل على حجمها في صفحة آخر الأخبار.

وستأتي الفيديوهات على الشبكة الاجتماعية بنسبة العرض إلى الإرتفاع 2:3 عوض التأثير على حجمها كما يحدث سابقا وتحويل نسبة العرض إلى الإرتفاع 1:1 لتكون مربعة.

هذا يعني أنه يمكنك مشاهدتها دون الحاجة لتشغيل المشاهدة الكاملة، ويكفي أن تضغط على الفيديو ليتم توسيعها بشكل عمودي وتشاهد المحتوى وستظهر في الزاوية العلوية اليمنى ايقونة اغلاق الفيديو ليعود إلى حجم أقل كما هو أول مرة صادفته على صفحة آخر الأخبار.

وسيشمل هذا القرار أيضا فيديوهات البث الحي ولا ننسى فيديوهات الإعلانات إذ يمكن للمعلنين عمل إعلانات عمودية والإعلان عنها لتظهر في صفحة آخر الأخبار للمعلنين.

وحسب الاحصائيات فإن الفيديوهات العمودية تنتشر بقوة خلال الفترة الأخيرة على تطبيقات الشبكات الاجتماعية ومنها فيس بوك، تويتر، سناب شات، وتتمتع بمشاهدات أكبر من الأخرى كما أن الناس يقضون مدة أطول في مشاهدتها والتفاعل معها أكبر من الفيديوهات الأفقية.

ومن المنتظر أن يصل التحديث الجديد إلى جميع المستخدمين بالتدريج.

Related Posts

LEAVE A COMMENT