تكنولوجيا

صوت المساعد الرقمي Siri سيكون إنسانيا أكثر في نظام iOS 10

Siri-Apple

 

في شهر سبتمبر المقبل، عندما يتم إصدار تحديث iOS 10، ستلاحظ تغير في صوت المساعد الرقمي Siri. ووفقا لتقرير يستند على تصريحات أحد المسؤولين على تطوير المساعد الرقمي Siri، فقد أوضح بأن تكنولوجيا التعلم الآلي العميق سوف يساعد المساعد الرقمي التابع لشركة آبل على أن يبدو إنسانيا أكثر وآليا بدرجة أقل.

المساعد الرقمي لشركة آبل كان قادرا على الوصول إلى الكلمات المسجلة في قاعدة بيانات آبل وجمعها معا لتكوين الجمل. ومثل معظم المساعدات الرقمية الأخرى، فهذا لا يبدو جيدا من ناحية الصوت، ولكن سرعان ما سوف يتحسن ذلك في الشهر المقبل عندما يتم إصدار نظام iOS 10 الجديد بشكل رسمي.

أصبح صوت Siri تقريبا علامة تجارية لمنتجات آبل، وقد تم إستخدامه في البرامج التلفزيونية والإعلانات التجارية. ويقال بأن الممثلة البريطانية Susan Bennet هي من تقف وراء الصوت الأصلي لـ Siri. وقد قامت بتسجيل صوتها في شهر يوليو من العام 2005. وقد تم تعديل النغمة من أجل تغيير الصوت. في شهر يوليو من العام 2014، نقلت شركة آبل مساعدها الرقمي Siri إلى الشبكة العصبية، وهو ما أدى إلى تحسين قدرات هذا المساعد الرقمي كثيرا لفهم ما هو مطلوب منه من قبل المستخدمين.

ووفقا لنائب رئيس التسويق في شركة آبل السيد Phil Schiller، فقد صرح بالقول : ” لقد رأينا هذا ينمو ويتطور على مدى السنوات الخمسة الماضية داخل شركة آبل. أجهزتنا بدأت تصبح أكثر ذكاء بمعدل أسرع، وخاصة مع سلسلة معالجات Apple A Series التابعة لنا. وفي نهاية المطاف نحصل على ذكاء أكثر وسرعة أكبر، وكل ما نقوم به يصبح متصلا بشبكة الإنترنت. وهذا يتيح المزيد والمزيد من تقنيات التعلم الآلي، لأن هناك الكثير من الأشياء لتعلمها، وهي متاحة لنا. ”

حسنا، متى يمكننا أن نسمع هذا التغيير في المساعد الرقمي Siri؟ حسنا، في الأسبوع الماضي، إشتكت المغنية والممثلة الأمريكية الشهيرة Barbra Streisand لرئيس شركة آبل السيد Tim Cook بشأن عدم قدرة Siri على نطق إسمها بالشكل الصحيح، وقال لها السيد Tim Cook أنذاك بأنه سيتم حل هذه المشكلة في تحديث iOS القادم يوم 30 سبتمبر. لذلك قد نرى هذا التغيير في ذلك الحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً