برشلونة يزور بلباو في أول اختبار حقيقي بالليجا

برشلونة يزور بلباو في أول اختبار حقيقي بالليجا

 

تشهد الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم أول اختبار كبير لبرشلونة حامل اللقب ومتصدر الترتيب الحالي، حيث يحل ضيفا على أتلتيك بلباو في ملعب “سان ماميس”، فيما يستقبل ريال مدريد الوصيف فريق سيلتا فيجو، بينما يخوض إشبيلية صاحب المركز الثالث مباراته في معقل فياريال.

ويحتل برشلونة وريال مدريد وإشبيلية على الترتيب قمة الدوري بثلاث نقاط ويفصل بينهم فارق الأهداف، فيما يأتي خلفهم على التوالي أيضا بنفس الرصيد لاس بالماس وديبورتيفو لا كورونيا وسبورتينج خيخون، وليجانيس الذي يستضيف السبت أتلتيكو مدريد الذي لم يحرز سوى نقطة واحدة بعد تعادله في الجولة الافتتاحية (1-1) أمام ألافيس الصاعد حديثا.

وافتتح برشلونة وريال مدريد الليجا بوابل من الأهداف حيث فاز الفريق الكتالوني على ريال بيتيس (6-2) بفضل ثلاثية للأوروجواياني لويس سواريز وثنائية للأرجنتيني ليونيل ميسي.

أما ريال مدريد فتغلب على ريال سوسييداد بثلاثية بيضاء سجل فيها الويلزي جاريث بيل هدفين فيما أحرز الثالث ماركو أسينسو.

ويخوض ريال مدريد لقائه اولا السبت في ظل الشكوك حول استمرار غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب إصابة الركبة التي تعرض لها في نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” أمام فرنسا والذي فازت به البرتغال، وكذلك مع استمرار غياب الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، اللذين يواصلان التعافي من إصابتيهما.

وبعدما توج بكأس السوبر الأوروبي واستهل الدوري بصورة جيدة، يسعى ريال مدريد في معقله “سانتياجو برنانبيو” هذه المرة لتقديم عرض قوي جديد أمام سيلتا فيجو الذي خسر الاثنين الماضي بهدف نظيف أمام ليجانيس.

يتوجه برشلونة إلى ملعب “سان ماميس” الأحد حيث فاز في الليجا الموسم الماضي (0-1) وفي كأس الملك (1-2) ولكن خسر كأس السوبر الإسباني (4-0) الأمر الذي يجبر البرسا على توخي الحذر خاصة وأن أتلتيك بلباو يسعى للفوز بعد خسارته (2-1) أمام خيخون في الجولة الأولى.

أما إشبيلية فيسعى، حينما يحل ضيفا على فياريال الأحد في ختام الجولة، للحفاظ على نفس الأداء بعد اكتساحة إسبانيول (6-4) في الاسبوع الأول، علما أن فريق “الغواصات الصفراء” بدأ مشواره في الموسم بالتعادل (1-1) مع غرناطة.

وبالنسبة لأتلتيكو مدريد، فينتظره تحد كبير يكمن في ضرورة الفوز بعد التعادل غير المتوقع على أرضه أمام ألافيس المتواضع الأسبوع الماضي بهدف لمثله.

ويحل أتلتيكو ضيفا السبت على ليجانيس مستعيدا نجمه الفرنسي أنطوان جريزمان الذي غاب عن المباراة الأولى للإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء بالموسم الماضي.

وفي باقي منافسات الجولة يلتقي ريال بيتيس مع ديبورتيفو لا كورونيا، وإسبانيول مع مالاجا غدا الجمعة، وأوساسونا مع ريال سوسييداد، وإيبار مع فالنسيا السبت، فيما يتواجه الأحد ألافيس مع سبورتنج خيخون، ولاس بالماس مع غرناطة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT