الاقتصاد

انخفاض النفط بسبب فائض المعروض

Chinese workers put up scaffolding at an offshore oil engineering platform in Qingdao, in eastern China's Shandong province on August 1, 2016. China's manufacturing shrank in July, the government said on August 1, blaming the deterioration on rainstorms that wreaked havoc across large swathes of the country. / AFP / STR / China OUT (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

تراجع النفط منخفضا 1 في المئة، الثلاثاء، بعد انخفاض أكبر الاثنين بأكثر من ثلاثة في المئة، وذلك بفعل فائض بالمعروض ومخاوف من تنامي صادرات الوقود الصينية وزيادة شحنات الخام العراقي وارتفاع عدد حفارات النفط الأميركية.

وتراجع عقد أقرب استحقاق لخام غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر 76 سنتا، أو 1.6 في المئة إلى 46.65 دولار للبرميل. وكان الخام سجل أعلى سعر في ستة أسابيع عند 48.75 دولار الجمعة.

وفي الولايات المتحدة عادت مصفاة بي.بي البالغة طاقتها 413 ألفا و500 برميل يوميا في وايتنغ بولاية إنديانا إلى الإنتاج بشكل طبيعي للمرة الأولى منذ أواخر يوليو مما يزيد معروض المنتجات المكررة.

وعلى صعيد النفط الخام شغلت شركات الاستخراج في الولايات المتحدة 10 حفارات إضافية في الأسبوع المنتهي يوم 19 أغسطس، لتتواصل الزيادة للأسبوع الثامن على التوالي.

وفي أنحاء أخرى، يخطط العراق هذا الأسبوع لزيادة صادرات خام كركوك 150 ألف برميل يوميا من حقوله الشمالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً