تكنولوجيا

شركة Ford تخطط لشحن السيارات الذاتية القيادة الكاملة بحلول العام 2021

Ford-Self-driving

 

بالنظر إلى الطريقة التي تسير بها الأمور، فنحن نعتقد بأنه ليس من الصعب أن نرى السيارات الذاتية القيادة تشق طريقها إلى الطرقات العامة في المستقبل القريب. التزاوج بين هذه السيارات الذاتية القيادة والمدن الذكية سيسمح لهذه السيارات والمدن بالتحدث مع بعضهم البعض وبالتالي تقليل عدد الحوادث، وكذلك السماح لحركة المرور بالدفق بسهولة لأن كل شيء يحتمل أن يكون آليا.

ولكن لندع هذا النقاش إلى وقت آخر، ولكن أولا نحن بحاجة إلى السيارات الذاتية القيادة، وهذا هو الشيء الذي تعتقد شركة Ford بأنها ستكون قادرة على تحقيقه في السنوات الخمسة المقبلة. وقد أعلنت الشركة مؤخرا أنها تخطط لبدء تسليم السيارات الذاتية القيادة بحلول العام 2021، ولكن هذه ليست مجرد سيارات عادية ذاتية القيادة.

وتخطط شركة Ford لجعل هذه السيارات ذاتية القيادة بالكامل بإستخدام أنظمة تشغيل مصممة لهذا الغرض، وهذا يعني أنه سوف يتم شحن هذه السيارات الذاتية القيادة من دون عجلة القيادة، والفرامل، أو حتى دواسات البنزين. وهذا يعني أن الركاب هم الوحيدين الذين سيكونون داخل السيارة، وسيحددون الوجهة التي يريدونها، ولن يضطروا إلى القيام بأي شيء آخر.

5 سنوات لا تزال فترة طويلة نسبيا، ولكن سيكون من المثير للإهتمام أن نرى إلى أي حد يمكن للهيئات التنظيمية أن تكون قادرة على الإستجابة وتعديل القواعد الحالية لتتناسب مع السيارات الذاتية القيادة بحلول ذلك الوقت. ولكن في الوقت نفسه، كيف سيكون شعوركم داخل السيارات الذاتية القيادة بالكامل؟ هل ستشعرون بالخوف أو الإنفعال؟

 

https://www.youtube.com/watch?v=lITdVxm_hD0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً