الاقتصاد

المانيا تسعى لاستحداث مكتب اقتصادي للتنسيق حول المشاركة في معرض بغداد

المانيا تسعى لاستحداث مكتب اقتصادي للتنسيق حول المشاركة في معرض بغدادأبدت المانيا، اليوم الاثنين، سعيها الى استحداث مكتبا للشؤون الاقتصادية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد وغرفة التجارة الألمانية في بغداد للتنسيق مع الشركات الألمانية الراغبة بالمشاركة في معرض بغداد الدولي في دورته الــ43.

وذكرت وزارة التجارة في بيان، ان “السكرتير الاول في السفارة الالمانية فيليب روسلر اكد ان الجهود جارية من خلال استحداث مكتب للشؤون الاقتصادية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الالمانية وغرفة التجارة الالمانية في بغداد للتنسيق مع الشركات الالمانية الراغبة بالمشاركة”.

وتابع روسلر بحسب البيان ان “السفارة الالمانية في بغداد قامت بتوجيه خطاب رسمي بشـأن مشاركة الشركات الالمانية في المعرض هذا العام”، مشيرا ان “عدد كبير من الشركات الالمانية الرصينة ابدت استعدادها للمشاركة ومنها شركتي سيمنس وتيرامار”.

من جانبه مدير عام شركة المعارض العراقية عادل خضير عباس شدد على ضرورة “توجيه طلب رسمي من قبل السفارة الالمانية لغرض تنظيم الجناح الرسمي لدولة المانيا , مبينا ان مشاركة المانيا في معرض بغداد الدولي تمثل دعما سياسيا للعراق”.

واضاف ان “شركته تعمل على انجاح مشاركة الدول والشركات في الدورة 43 لمعرض بغداد الدولي من خلال تقديم كافة التسهيلات والدعم وتوفير الحماية الامنية للوفود المشاركة بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد والقوات الأمنية”.

وكانت وزارة التجارة أعلنت في العاشر من تشرين الثاني اختتام فعاليات معرض بغداد الدولي في دورته ال42 بمشاركة 23 دولة عربيو واجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً