النفط العراقية: تصدير شحنتين جديدتين من الغاز السائل

A worker walks at Khor al-Amaya oil terminal off the coast of Basra April 30, 2009. U.S. and British forces handed over to the Iraqi navy on Thursday responsibility for protecting one of the country's crucial floating oil export terminals. REUTERS/May Naji (IRAQ POLITICS ENERGY MILITARY) - RTXEL15

قالت وزارة النفط العراقية، اليوم الاثنين، إن العراق قام بتصدير شحنتين جديدتين من الغاز السائل عبر الموانئ الجنوبية في محافظة البصرة، وفقاً لبيان الوزارة.

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون صناعة الغاز، إن الوزارة قامت بتحميل وتصدير ناقلتين من الغاز السائل الأولى بكمية 1.6 ألف طن والثانية تم تحميلها بـ 1.53 ألف طن، وتحميل وتصدير ناقلة ثالثة من مكثفات الغاز وبكمية بلغت 21.84 ألف متر مكعب، بحسب البيان.

وأضاف حامد يونس: “الوزارة تحرص على استمرار تدفق الغاز السائل ومكثفات الغاز الفائضة عن الحاجة المحلية إلى الأسواق الدولية وفق الآليات المتبعة من قبل “سومو” شركة تسويق النفط”.

كان العراق قام بتصدير أول شحنة من الغاز السائل إلى الأسواق العالمية في الثاني من يوليو الماضي، بحجم ألفي طن من الغاز السائل، بعد وصول إنتاج العراق من الغاز المسال لحجم 5 آلاف طن باليوم.

Related Posts

LEAVE A COMMENT