آيفون مصنوع من الزجاج فقط!

آيفون مصنوع من الزجاج فقط!

هناك قولٌ شائع بأن أكثر ما يثير الجدل حول آيفون 7 المرتقب هو أنه غير مثيرٍ للجدل إطلاقًا! فشركة آبل حريصة جدا على عدم التصريح عن أي معلومة عنه، لكن يبدو أن وراء هذا التكتُّم تكمُن خطة مطوَّرة.

لكن الموقع الياباني الموثوق نيكي “Nikkei” صرّح أن شركة آبل تستعين بشركة فوكس كون “Foxconn” لصنع هيكل زجاجي بالكامل لجهاز آيفون 7، ليكون هذا التصميم الأول من نوعه في مجال صناعة الهواتف الذكية، لكن لن تعلن عنه آبل في مؤتمرها المقبل لعام 2016، بل سيتم إطلاقه في أيلول لعام 2017.

وحسب موقع نيكي، فان شركة فوكس كون تحاول تطبيق تصميم الهيكل الزجاجي منذ العام الماضي، وذلك في محاولةٍ منها لترسيخ مكانتها باعتبارها المورد الرئيسي لإصدارات آبل من أجهزة الآيفون

لكن السؤال الذي يطرح نفسه حاليًا: ما الذي يجعل الهيكل الزجاجي مميزًا جدًا؟

والجواب كالتالي، على عكس الهواتف السابقة التي تحمل ظهرًا من الزجاج، مثل آيفون 4 وآيفون اس 4 وسامسونج جلاكسي اس وجلاكسي نوت، هيكل آيفون 7 كله من الزجاج! مقدمته وظهره وجميع جوانبه.

في حين يبدو هذا الخبر غير قابلٍ للتصديق، لكن لم تكن شركة نيكي الموثوقة المصدر الوحيد لهذا الخبر، بل هي الثالث، حيث سبقتها شركة Ming-Chi Kuo، وآلن هورنغ، مدير شركة Catcher Technology، والتي تصنع هياكل الآيفون لشركة آبل منذ فترة طويلة.

يتساءل البعض، كيف ستتمكن آبل من صنع هيكل زجاجي وتتفادى في نفس الوقت خطورة أن يتحطم بسهولة؟ لا يزال هذا الأمر غامضًا، لكن هرونغ أفاد أن التصميم تطلب “تكنولوجيا تصنيع متقدمة” وأن الهيكل سيكون مدعومًا بإطار معدني.

تقول الشائعات إن الدافع لشركة آبل للعودة للزجاج هو أنها تنوي أن تحذف مدخل السماعات الاعتيادي، والاكتفاء بمدخل واحد يمكن استخدامه للشحن أو السماعات، أما بالنسبة للفائدة المرجوّة من الزجاج فهو الشحن اللاسلكي، حيث أنه سيكون أفضل مع جسم مصنوع من الزجاج.

قد يكون هذا التصميم مجرد بداية لمفاجآت أكبر، حيث يصادف عام 2017 الذكرى العاشرة لإطلاق أول هاتف آيفون، وهناك تسربات أخرى حول إصدار شاشة يمكن التفاعل معها من طرفين “Duale Edge”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT