تكنولوجيا

Volkswagen ستكشف في الشهر المقبل عن سيارة كهربائية بمقدورها قطع مسافة 300 ميل

Volkswagen ستكشف في الشهر المقبل عن سيارة كهربائية بمقدورها قطع مسافة 300 ميل

عانت العلامة التجارية لشركة Volkswagen من أضرار كبيرة في أعقاب فضيحة الغش في إنبعاثات الديزل، وهي الفضيحة التي كلفت الشركة الألمانية أيضا مليارات الدولارات من الخسائر. بطبيعة الحال، هناك طريق طويل أمام شركة Volkswagen لتقطعه من أجل إستعادة ثقة المستهلكين والشركة تتطلع الآن إلى السيارات الكهربائية الكاملة حيث الإنبعاثات لا تعد مشكلة على الإطلاق. وأكدت شركة Volkswagen هذا الأسبوع أنها ستقوم بالكشف عن سيارة كهربائية كاملة جديدة في العاصمة الفرنسية باريس خلال الشهر المقبل بإمكانها أن تقطع أكثر من 300 ميل بعملية شحن واحدة، مما يجعلها منافسة لسيارات Tesla الكهربائية.

هذا التأكيد يردنا مباشرة من الرئيس التنفيذي لشركة Volkswagen السيد Hebert Diess في مقابلة أجراها مؤخرا مع المجلة الألمانية Wirtschafts Woche. وكشف السيد Hebert Diess بأن السيارات الكهربائية الجديدة لشركة Volkswagen ستكون قادرة على قطع مسافة تصل إلى 300 ميل بعملية شحن واحدة، ولكنه لم يكشف عن التفاصيل التقنية الأخرى لهذه السيارة. وقال السيد Hebert Diess أيضا بأن هذه السيارات ستكون بنفس حجم سيارة Volkswagen Golf ولكن مع مساحة للبضائع مماثلة لسيارة Volkswagen Passat.

ومع ذلك، السيد Hebert Diess لم يذكر خلال المقابلة ما إذا كانت شركة Volkswagen ستحقق هدفها المتمثل في إنتاج الملايين من السيارات الكهربائية خلال كل عام، وما إذا كانت البطاريات المستخدمة في هذه السيارة الكهربائية ستصنع من قبل الشركة نفسها أو ما إذا كان سيتم توريدها من شركات أخرى. وهذا كان أمرا مثيرا للإهتمام نظرا إلى أنه كانت هناك شائعات قد أشارت إلى أن شركة Volkswagen تخطط لإستثمار مليارات الدولارات في مصانع للبطاريات في ألمانيا.

شركة Volkswagen ذاهبة لإزاحة الستار رسميا عن النموذج الأولي من سيارتها الكهربائية الجديدة في شهر سبتمبر المقبل، وهذا النموذج الأولي سيكون قريبا جدا من النموذج الفعلي الذي سيدخل حيز الإنتاج بحلول العام 2018 أو 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً