تكنولوجيا

من السهل إصلاح Galaxy Note 7 نسبيا بالمقارنة مع Galaxy S7

من السهل إصلاح Galaxy Note 7 نسبيا بالمقارنة مع Galaxy S7

 

كما تعلمون على الأرجح، فقد قامت شركة سامسونج أخيرا اليوم وبشكل رسمي بإصدار هاتفها اللوحي الرائد الجديد Galaxy Note 7 في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك فليس من الغريب أن نرى الآن هذا الهاتف يخضع لعملية تفكيك شاملة من قبل فريق iFixit لمعرفة أهم المكونات الداخلية لهذا الجهاز، وأيضا لمعرفة مدى سهولة إصلاحه.

في نهاية عملية التفكيك، حصل الهاتف Galaxy Note 7 على المعدل 4 من أصل 10 في مؤشر الإصلاح مع العلم بأن المعدل 1 يعني صعوبة الإصلاح في حين يعني المعدل 10 سهولة الإصلاح. وعلى الرغم من حقيقة أن الهاتف Galaxy Note 7 يبدو مماثلا للهاتف Galaxy S7 في البنية الداخلية إلا أنه يعد أسهل نسبيا للإصلاح مع العلم بأن الهاتف Gaalxy S7 حصل على المعدل 3 من أصل 10 في مؤشر الإصلاح.

بخصوص الإيجابيات في الهاتف Galaxy Note 7 فهي تشمل سهولة إزالة بعض المكونات لكونها تأتي على شكل واحدات منفصلة مما يعني سهولة إستبدالها، سهولة إزالة منفذ الشحن وهذا أمر جيد بالنظر إلى أن عملية إستبدال منفذ الشحن لطالما كانت صعبة في الهواتف الذكية الحديثة.

البطارية في الهاتف Galaxy Note 7 يمكن إزالتها دون تفكيك اللوحة الأم، ولكن هذا أمر صعب جدا بسبب صعوبة إزالة المادة اللاصقة التي وضعتها شركة سامسونج في اللوحة الخلفية. في الواقع، المادة اللاصقة تجعل من الصعب الوصول إلى المكونات الداخلية للجهاز بغض النظر عن المكون الذي ترغب في إصلاحه. وأخيرا، بسبب الشكل المنحني للشاشة يصبح من المستحيل إستبدال اللوحة الزجاجية الأمامية من دون تدمير الشاشة.

 

مواضيع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً