الرياضة

سيميوني يقترح فكرة مجنونة على جوارديولا ومورينيو

مورينيو وجوارديولا

قدم دييجو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، اقتراحًا غير تقليدي، يتمنى تطبيقه على أفضل مدربين لكرة القدم في العالم، وعلى رأسهم الثنائي بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، وجوزيه مورينيو، نظيره في مانشستر يونايتد.

وقال سيميوني “أسأل نفسي كثيرًا لماذا لا يتولى مورينيو تدريب منتخب البرتغال، ويقود جوارديولا منتخب إسبانيا، بجانب عمل الثنائي في الأندية الخاصة بهما، أعتقد أنه يمكن الاستعانة بهؤلاء المدربين الكبار في البطولات الكبيرة مثل كأس العالم وكأس أمم أوروبا”.

وأضاف المدرب الأرجنتيني “الأمر نفسه، ينطبق على يورجن كلوب مع منتخب ألمانيا، ومانويل بيليجريني مع تشيلي، وأنشيلوتي مع إيطاليا، أعتقد أن أفضل مدربي العالم يستحقون الفرصة لقيادة منتخبات بلادهم”.

وواصل سيميوني، الذي رفض عرضا لتدريب الأرجنتين خلفا لخيراردو مارتينو، “لا بد من النظر للأمور بطريقة مختلفة، والبحث عن حلول، لأن ابتعاد أفضل مدربي العالم عن قيادة منتخبات بلادهم، أمر ليس جيد على الإطلاق”.

وأتم دييجو سيميوني “يجب البحث عن سياسة للارتقاء بطموحات المدربين، وتطوير قدراتهم، وأتمنى أن تأتي اللحظة التي يحدث فيها ما أتطلع إليه في هذه القضية”.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً