النفط يسجل مكاسب أسبوعية قوية ومحللون يرون الصعود غير مبرر

ألنفط

 

سجل النفط مكاسب اسبوعية قوية، فيما عده محللون هذا الصعود غير مبرر،على الرغم من التكهنات التي تشير بان السعودية واخرين يسعون الى اتفاق لتثبيت الانتاج.

وارتفعت أسعار خام النفط الأمريكي عند التسوية ليحقق أكبر مكسب أسبوعي له منذ اذار، فيما حافظ برنت على ارتفاع تدريجي له، فيما اعتبر محللون إن العوامل الأساسية للسوق لا تبرر هذا الارتفاع.

وارتفعت أسعار الخام بنحو عشرة دولارات منذ مطلع آب بفعل تكهنات بأن السعودية وأعضاء آخرين من البارزين في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) سيتوصلون الشهر المقبل إلى اتفاق لتثبيت الإنتاج مع الدول غير الأعضاء في المنظمة بقيادة روسيا.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 30 سنتا أو 0.62 بالمئة عند التسوية إلى 48.52 دولار للبرميل بعدما لامس المستوى، وارتفع خلال الأسبوع بأكمله تسعة بالمئة مسجلا مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي وأكبر مكسب أسبوعي منذ مطلع اذار.

وأغلقت العقود الآجلة لبرنت منخفضة سنتا واحدا إلى 50.88 دولار للبرميل بعدما قفزت لأعلى مستوى في شهرين 51.22 دولار للبرميل، وصعد برنت ثمانية بالمئة خلال الأسبوع مسجلا مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

وتعقد أوبك اجتماعا غير رسمي في الجزائر الشهر المقبل مع المنتجين من خارجها.

وقال بنك مورجان ستانلي (NYSE:MS) في مذكرة “نرى أن العوامل الأساسية التي شهدت تحسنا ليست سببا أساسيا لارتفاع الأسعار في الآونة الأخيرة.

“الطلب على النفط الخام هزيل والطلب على البنزين تباطأ على المستوى العالمي وواردات الصين النفطية من المرجح أن تتباطأ (في النصف الثاني من 2016)” مضيفا أن الإنتاج يبدو مهيأ للارتفاع في عدد من الدول.

Related Posts

LEAVE A COMMENT