الرياضة

مدرب إسبانيا يحدد شروط الانضمام للمنتخب

جوليان لوبيتيجي

 

طالب جوليان لوبيتيجي، المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم، اللاعبين، الذين يريدون الانضمام للفريق بضرورة التمتع بـ “الحماس والشغف”، مؤكدا أنه لن ينضم لاعبون بناء على تاريخ إنجازاتهم، ولكن طبقا لأدائهم.

وقال لوبيتيجي، في حواره مع صحيفة “أس” الإسبانية، اليوم، الخميس، “ما يتعين علينا فعله هو العمل من أجل أن نعود مرة فريقا قادرا على المنافسة وأن نتمتع بقوة كبيرة ونخرج الأفضل في اللاعب الإسباني، الذي يتمتع بالموهبة والشغف والطموح”.

ويرى لوبيتيجي أن اللاعبين الدوليين الإسبان يتمتعون بمستوى فني عالن وقدرات كبيرة، ولكن يجب أن يتمتعوا أيضا بالحماس والشغف ليكون بمقدورهم اللعب في المنتخب.

وأكد لوبيتيجي أن اللاعبين الذين سينضمون للمنتخب هم اللاعبون، الذين يتمتعون بحالة فنية وبدنية جيدة، وأوضح قائلا “لا يمكننا أن نعيش في الماضي، الآن بدأت تصعد أجيال جديدة، وأرغب في أن أصنع خليطا يجمع بين الأفضل في كل جيل، بدون النظر إلى بطاقة الهوية بل للأداء”.

وأضاف “الأهم هو الإيمان بقدرة لاعبينا وأن نجعلهم يؤمنون بأنفسهم وأن نرسم لهم الطريق”.

واعترف المدرب الإسباني أنه يفكر في استدعاء بعض اللاعبين الشباب مثل ماركو أسينسيو، ودينيس سواريز، وساؤول نينجويز.

واستطرد لوبيتيجي، قائلا “أفكر في ضمهم، وهم جزء من أفكارنا عن المنتخب، لديهم مواصفات تتماشى مع الطريقة التي نرغب في أن نطبقها مع إسبانيا، عملنا يتركز في متابعة أداء اللاعبين والاهتمام بالمواهب الجديدة”.

وفي الختام، بعث لوبيتيجي برسالة تفاؤل عن مستقبل الفريق، وقال “أثق في لاعبي إسبانيا، الذين يتمتعون بالموهبة والطموح، هناك الكثير من العمل في المستقبل، ولكنني سأواجهه بتحمل المسؤولية وبشغف كبير”.

المصدر : كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً