اخبار منوعة

طفل بريطاني يدير مشروع تجاري ناجح بعمر 12 عاما

طفل بريطاني يدير مشروع تجاري ناجح بعمر 12 عاما

 

يشعر معظم الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عاما بالقلق إزاء واجباتهم المدرسية في مادة الرياضيات ويحاولون التكيف مع الأطفال الآخرين في نفس أعمارهم، لكن هنري باترسون يفعل هذا بالإضافة إلى إدارة مشروع تجاري ناجح على شبكة الانترنت.
بدأ هنري، من مدينة بيدفورد الأميركية، مشروعه التجاري الذي يحمل اسم “ليس قبل الشاي”، عندما كان في التاسعة من عمره. بدأ هنري ببيع الحلوى، لكن سرعان ما تحول إلى بيع منتجات الأدوات المنزلية وفقا للشخصيات التي جسدها في كتابه “مغامرات شيرب وبيب”.
ورث هنري حبه لريادة الأعمال من والدته ريبيكا، التي تقول: “كنت أعمل في مجال تمشية الكلاب وأنا في الثامنة من عمري، ودائما ما كنت أقيم مشروعات جديدة”.
ومن الواضح أن عشق الأم للأعمال قد انتقل إلى نجلها. تقول ريبيكا: “عندما كان في سن الخامسة كنا في مركز للحدائق ورأى روثا كان معروضا للبيع. كان جارنا يريد التخلص من روث حصانه وسأل هنري عما إذا كان يمكنه تعبئة الروث وبيعه، تماما كما يفعل مركز الحدائق”.
وتضيف: “دائما ما أتذكره وهو يقول إننا سوف نبيع كيسين بسعر كيس واحد. كان اهتمامه بالتفاصيل وهو في سن الخامسة مثيرا للإعجاب!”.
وردا على سؤال حول كيفية إدارة عمله، كان من الصعب أن تتخيل أنه في الثانية عشرة من عمره، إذ قال: “نحن على ما يرام في قطاع المواليد الجدد، لذلك أعتقد أن هذا سيكون مجال تركيزنا الرئيسي لعام 2016”. ويبيع مشروعه التجاري على شبكة الإنترنت نحو 80 منتجا، وهي المنتجات المتاحة بالفعل في العديد من منافذ البيع بالتجزئة، ووسع هنري مشروعه ليشمل إيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً