باحثون يعتقدون بأنه ينبغي على آبل تغيير نظام التشفير في خدمة iMessage

imessage-640x413

 

هناك الكثير من تطبيقات المراسلة هذه الأيام والتي يروج على أنها آمنة بشكل لا يصدق. على سبيل المثال، WhatsApp تعد بالتشفير المتلاصق لكافة المحادثات. ولكن إذا كنت تميل أكثر إلى إستخدام تطبيق iMessage، فيبدو أن الباحثين في جامعة Johns Hopkins University يعتقدون بأن منصة iMessage التابعة لشركة آبل ليست آمنة بما فيه الكفاية.

وفي تقرير تم نشره من قبل الباحثين، فهو يشير إلى أنه ينبغي على شركة آبل ربما تغيير طريقة التشفير التي تستخدمها حاليا في منصة iMessage. ويقول هؤلاء الباحثين بأن نظام التشفير الأساسي عرضة للهجوم مما قد يسمح بفك تشفير أنواع معينة من الحمولات والمرفقات، وذلك بغض النظر عما إذا كان المرسل أو المتلقي متصلا بشبكة الإنترنت.

ومع ذلك، أوضح هؤلاء الباحثين بأن هذا الأمر سوف يتطلب قدرًا كبيرًا من الخبرة التقنية لسحب هذه المعلومات، وهذا يعني أنه لن يكون من السهل على الأرجح إختراق منصة iMessage من قبل القراصنة العاديين، ولكن الباحثون لا يزالون يعتقدون بأنه ينبغي ربما على شركة آبل جعل نظامها أكثر مقاومة للتهديدات الخارجية. وقد صرح هؤلاء الباحثون بالقول :

” عموما، قرارنا هو أنه في حين أن بروتوكول التشفير المتلاصق ( end to end ) يعد أفضل بالمقارنة مع المنصات التي تستخدم فقط التشفير على حركة مرور الإنترنت ( مثل Google Hangouts )، فإن الرسائل المرسلة من خلال منصة iMessage قد لا تكون آمنة ضد الخصوم الخبراء. “

إذن، هل ينبغي عليك القلق؟ كما قلنا سابقا، تجاوز نظام التشفير المستخدم في منصة iMessage ليس شيئا سهلا على الإطلاق، فهي عملية تتطلب قدرًا كبيرًا من الخبرة التقنية، ولكن سيكون من الجميل لو قامت شركة آبل بتحسين البنية الأمنية لهذه المنصة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT