اخبار العراق

العاهل الاردني: المملكة لن تسمح بأي حال من الأحوال بتشكيل مواقع لداعش قرب حدودها

WASHINGTON, DC - FEBRUARY 3: King Abdullah II of Jordan poses for a photo before meeting with members of the U.S. Senate Appropriations Committee February 3, 2015 on Capitol Hill in Washington, D.C. The King's appearance comes hours after reports that captured Jordanian pilot, First Lieutenant Moaz al-Kasabeh, was burned alive in a cage by ISIS. (Photo by Allison Shelley/Getty Images)

وصف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين بيئة تنظيم داعش بالبيئة الضعيفة في المناطق التي سيطر عليها.

واكد العاهل الأردني في مقابلة أجراها مع شبكة سي ان ان الاخبارية ان القرار باعتبار المناطق الشمالية والشمالية الشرقية الأردنية مناطق عسكرية مغلقة جاء بعد تحذيرات متعددة من وجود عناصر متطرفة ضمن تجمعات اللاجئين التي تقترب من هذه الحدود مبينا ان المملكة الاردنية الهاشمية لن تسمح بأي حال من الأحوال بتشكيل مواقع لتنظيم داعش أو بؤر للتهريب أو الخارجين عن القانون قرب حدودها واوضح العاهل الاردني ان العالقين على الحدود جاءوا من مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش لافتا الى استعداد المملكة لتسهيل عبور هؤلاء العالقين لأي دولة تبدي استعدادها لاستضافتهم.

كما جدد العاهل الاردني دعمه للجهود التي تقوم بها الحكومة والشعب العراقي لمكافحة الإرهاب والقضاء على عصاباته الإجرامية مشددا على تعزيز مشاركة جميع العراقيين في العملية السياسية وعدم تهميش أو إقصاء أي منها لضمان استمرار نجاح هذه الجهود في القضاء على الارهاب واشار العاهل الاردني الى ان الحرب على الخوارج هي حرب العرب والمسلمين بالدرجة الأولى فهم يسعون لتشويه الدين الإسلامي الحنيف وزرع الكراهية والفتن في المجتمعات مؤكدا ان التقدم العسكري ضد الارهاب يوازي وجود اصلاح سياسي وفكري للمناطق التي عانت فظائع التنظيم المتطرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً