إنستغرام تبدأ بإتاحة حسابات الأعمال تدريجياً

إنستغرام تبدأ بإتاحة حسابات الأعمال تدريجياً

 

بدأت شبكة إنستغرام المخصصة لمشاركة الصور بإتاحة ميزة “حسابات الأعمال” Business profiles التي من شأنها توفير خيارات مفيدة لأصحاب الأعمال الذين يعتمدون على إنستغرام في تسويق منتجاتهم.

وبدأت ميزة حسابات الأعمال بالوصول إلى المستخدمين بشكلٍ عشوائي في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، والتي توفّر عدّة فوائد أبرزها وضع زر اتصال كبير يُتيح لأصحاب الحساب ربطه مع رقم الهاتف والبريد الإلكتروني والموقع الجغرافي على الخريطة، مما يُسهّل من إمكانية وصول الزبائن لهم والتواصل معهم.

وتوفّر حسابات الأعمال أيضاً خياراً مفيداً يقدّم مجموعة من الإحصائيات والتحليلات الخاصة بجمهور حساب المستخدم، بحيث يتم تقديم إحصائيات حول جنس المتابعين وأعمارهم والدول والمدن الأكثر متابعة للحساب، بالإضافة إلى إخبار صاحب الحساب بالصور المميزة لديه ليتمكن من الترويج لها والوصول إلى عدد أكبر من الزبائن.

ويمكن للمستخدم الذي يرغب بتحويل حسابه إلى حساب أعمال التأكد من إتاحة الخيار الخاص بذلك ضمن قائمة الإعدادات الخاصة بحسابه، حيث يُفترض أن يظهر له خيار Switch to Business Profile، والذي بمجرد النقر عليه سيتم إخبار المستخدم بضرورة ربط صفحة فيس بوك الخاصة بنشاطه التجاري، وبعد ذلك يقوم بوضع معلومات التواصل من بريد إلكتروني ورقم هاتف وموقع إنترنت وموقع جغرافي، وبعد ذلك سيتم تفعيل حساب الأعمال لديه.

وكانت إنستغرام قد أتاحت ميزة حساب الأعمال للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ونيوزيلندا، وأوضحت حينها بأنها ستتوفر في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية العام الحالي، وهو ما بدأت بتنفيذه تدريجياً هذا اليوم.

Related Posts

LEAVE A COMMENT