تكنولوجيا

مايكروسوفت تستحوذ رسميا على خدمة البث المباشر التفاعلي للألعاب Beam

microsoft__logo

 

أعلنت شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع أنها قامت بالإستحواذ على خدمة البث المباشر التفاعلي للألعاب Beam. ولمن لم يسمع بهذه الخدمة من قبل، فهي تتيح أساسا للمشاهدين التفاعل مباشرة مع أصحاب البث المباشر أثناء البث. وهي لا تعطي فقط للمشاهدين القدرة على المشاهدة، ولكن أيضا اللعب جنبا إلى جنب مع أصحاب البث المفضلين لديهم في الوقت الحقيقي. هذه واحدة من الطرق التي تتفرد بها هذه الخدمة عن خدمة بث الألعاب الشهيرة Twitch التي أصبحت ملكا الآن لشركة أمازون.

وأوضحت شركة مايكروسوفت في إعلانها الرسمي بأن خدمة Beam حولت تجربة البث المباشر للألعاب من تجربة سلبية إلى تجربة إيجابية تتيح للمشاهدين المشاركة في الوقت الحقيقي. وتقول شركة مايكروسوفت بأن هذه الصفقة هي جزء من إلتزامها بجعل Xbox Live أكثر إجتماعية ومرحا. وتكنولوجيا Beam ستتيح للمشاهدين إعطاء أصحاب البث المباشر تحديات جديدة وإتخاذ قرارات في الوقت الحقيقي والتي ستؤثر على سير اللعبة، وكل ذلك بإستخدام أدوات تحكم إفتراضية.

الإعلان الرسمي لشركة مايكروسوفت يلمح إلى أنه سيتم إستخدام Minecraft و Seat Of Thieves للدفع بخدمة Beam للمستخدمين، وسيتم فتح المزيد من الألعاب لتجربة البث المباشر هذه.

فائدة خدمة Beam من هذه الصفقة هو الإستفادة من الخزينة المالية الضخمة لشركة مايكروسوفت من أجل مواصلة توسيع شعبيتها وأعمالها التجارية. وهذا بالفعل هو شعور الرئيس التنفيذي لشركة Beam السيد Matt Salsamendi والذي صرح بالقول : ” كجزء من فريق Xbox، سنكون قادرين على النمو بشكل أسرع مما كنا قادرين عليه من قبل “. وللآسف، لم يتم الكشف عن أية شروط مالية للصفقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً