الاقتصاد

الاعمار توقع عقدا لاعادة اعمار جسر المثنى بتمويل من البنك الدولي

دارا-حسن-640x427

وقعت وزارة الاعمار والاسكان، الخميس، عقدا لإعادة اعمار وتأهيل جسر المثنى في بغداد بتمويل من البنك الدولي بكلفة تتجاوز 5 مليارات دينار، مبينة ان الجسر يعتبر من الجسور المهمة والإستراتيجية وسيسهم في سير العمليات العسكرية وعودة النازحين والحركة الاقتصادية.

وقال وكيل وزارة الاعمار دارا حسن رشيد دارا  ان “الوزارة وقعت عقداً لإعادة اعمار وتأهيل جسر المثنى بالكامل في العاصمة بغداد بتمويل من البنك الدولي بحضور رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية وذلك لعدم وجود تخصيصات مالية في الموازنة العامة”، مشيرا الى ان “الكلفة المالية تجاوزت خمسة مليارات دينار”.

وأضاف دارا ان “اعادة اعمار الجسور تأتي ضمن الحملات التي تقوم بها الدولة لإعادة اعمار الجسور التي دمرتها عصابات داعش الارهابية في الفترة المنصرمة”, مبينا أن “المشروع سينفذ من قبل شركة المعتصم وبأشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة”.

وتابع دارا ان “العمل سيشمل قشط وتبليط الجسر بالكامل بالإضافة الى تأهيل الارصفة والسياج وخطوط انابيب المجاري وصيانة الجسر خدمة للصالح العام”، لافتا الى ان “الجسر يعد من الجسور المهمة والإستراتيجية وسيسهم في سير العمليات العسكرية وعودة النازحين والحركة الاقتصادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً