”واتس اب” تتيح خدمة الرسائل الصوتية لمُستخدمي آيفون وآيباد

وتس اب

 

بدأ تطبيق التراسُل الفوري “واتس اب” في طرح ميزة الرسائل الصوتية في تحديث جديد لأجهزة “آي أو إس”، حسبما أفاد موقع “تايمز أوف انديا” الرقمي.

بموجب الخاصيّة الجديدة، يصبح بإمكان مُستخدمي آيفون وآيباد إرسال رسائل صوتيّة لأي مُستخدم حاولوا الاتصال به عبر تطبيق واتس اب، ولم يتمكّن من الرد على المُكالمة، حال كان مشغولًا، أو كانت لديه مكالمة أخرى وقت ورود المُكالمة، إذ سيظهر للمُتصِل حينها خيارات إما لترك رسالة صوتيّة ‘voice message’، أو مُعاودة الاتصال ثانية ‘Call again’، أو إلغاء المكالمة ‘Cancel’..

يُمكن للمُستخدم إرسال رسالة صوتيّة بالضغط المُطوّل على زر ‘voice message’، وما إن ينتهي من تسجيل رسالته، حتى يقوم برفع اصبعه من الزر، ليتم إرسالها للطرف الآخر، وفي حال أراد حذف ما قام بتسجيله يمكنه السحب بإصبعه إلى اليسار.

unnamed

ستظهر الرسالة الصوتية بداخل مربع الدردشة بين الطرفين، مع مُلاحظة أنه يُمكن للمُستخدمين سماع الرسالة المُسجّلة قبل إرسالها للطرف الآخر حتى الآن.

وكانت واتس اب كانت قد طرحت تلك الخاصيّة لمُستخدمي أندرويد أواخر الشهر الماضي.

على صعيدٍ متصل، تضمّن التحديث رقم 2.16.8 الذي أصدرته واتس اب لأجهزة آي أو إس، إمكانية إرسال نصوص بخطوط عريضة ومائلة، جنبًا إلى جنب مع رموز تعبيرية ذات صلة بالألعاب الأوليمبيّة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT