الرياضة

هل تفاجأ عدنان حمد بمستوى لاعبي الوحدات؟

عدنان حمد

 

تعرض العراقي عدنان حمد، المدير الفني للوحدات الأردني، لانتقادات عديدة بعد الأداء المتواضع للفريق، في 3 مواجهات رسمية خاضها تحت قيادته، حيث توقعت الجماهير الخضراء، ظهورًا قويًا استثنائيًا للفريق منذ البداية.

وتذوق حمد مع الوحدات طعم النتائج بثلاث نكهات، الخسارة والفوز والتعادل، فكانت البداية بخسارة الفريق لكأس السوبر المحلي أمام الأهلي 1-2، وفي بطولة الدرع افتتح المشوار بفوز شاق على المنشية 2-1، ثم سقط في مصيدة التعادل مع الأهلي 1-1.

ويبدو أن حمد، تفاجأ كغيره، بمحدودية مستوى بعض لاعبي فريقه، حيث ساوره الاعتقاد بأنهم سيقدمون الكثير وسيحققون الإضافات المهمة والمؤثرة بالفريق، وهو المطلع على قدراتهم، منذ أن كان مديرًا فنيًا لمنتخب النشامى، لكن ذلك لم يحدث أبدًا، رغم التعديلات التي أجراها على مدار 3 مباريات.

وبرر حمد، ل، في تصريح سابق، بأن الوحدات لم يصل بعد للجاهزية المطلوبة، ويحتاج للوقت والصبر ليتوج عطاء نجومه على أرض الواقع، بل وأكد بأن الوحدات ليس بفريق “عواجيز”.

ومن خلال التأمل باللقاءات الثلاثة التي خاضها الوحدات، فإن عدد لا بأس به من أصحاب الأسماء اللامعة قد اخفقوا في تقديم الأداء المطلوب منهم حتى الآن، وكانوا عبئًا على الفريق، تسبب إلى حد كبير في عدم تحقيق حمد للنتائج المأمولة مع الوحدات بشهادة جماهير الفريق التي طالبت بعضهم بالاعتزال، مما يرجح أيضًا بأن يكون المدرب حمد نفسه متفاجىء هو الآخر من قدر عطائهم.

ورغم إعلان نادي الوحدات عن إغلاق باب التعاقدات، إلا أن حمد قام قبل أيام، بالتوصية بضرورة التعاقد مع المدافع طارق خطاب، بعدما أدرك خطورة الموقف إثر الثغرات الدفاعية التي ظهرت في تلك المباريات وكلفت الفريق الكثير، وهو ما يفسر عدم رضا حمد، عن أداء بعض اللاعبين.

ويمتاز المدرب العراقي بالهدوء والصبر، حيث أنه قام بمنح اللاعبين الفرص ليثبتوا أنفسهم، وما يزال ينتظر من بعضهم تقديم الأداء المعهود بهم، قبل أن يتخذ قراره بتحديد التشكيلة الرئيسية القادرة على تحقيق تطلعات جماهير الوحدات، ولا سيما أن حمد يمتلك خيارات متعددة قد تعالج الخلل ولو على حساب أصحاب الأسماء الرنانة.

ويتصدر الوحدات حاليًا، فرق المجموعة الثانية لبطولة درع الاتحاد برصيد 4 نقاط، متقدمًا على الرمثا بفارق الأهداف فقط، وهو سيكون بأمس الحاجة للعودة لسكة الانتصارات، وتعزيز ثقافة الفوز في المرحلة المقبلة، حتى يضمن تجنب الخروج المبكر من بطولة الدرع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق