الاقتصاد

صندوق الاسكان يوزع 8 مليارات دينار من اصل 42 مليار على 500 مقترض في الديوانية

صندوق-الاسكان

 

أعلن صندوق الإسكان في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات ، عن توزيع ثمانية مليارات دينار من اصل 42 مليار دينار على 500 مقترض بالديوانية، مبيناً أن البنك المركزي العراقي خصص له 850 مليار دينار لتوزيعها على المحافظات، في حين عدت إدارة المحافظة أن ذلك يسهم بتحريك الحركة الاقتصادية شبه المشلولة فيها وتوفير السيولة النقدية في أسواقها.

وقال المدير العام للصندوق، بهاء الدين مصطفى،  إن “إدارة الديوانية وزعت 500 صكا قيمتها ثمانية مليارات دينار، على المقترضين بالمحافظة، مشيراً إلى أن “الصندوق خصص للديوانية 42 مليار دينار للعام 2016 الحالي لدعمها في ظل الأزمة المالية التي تعانيها”.

وأضاف مصطفى، أن “البنك المركزي العراقي خصص للصندوق ٨٥٠ مليار دينار لتوزيعها كقروض غلى المستحقين في المحافظات”، مبيناً أن “الدفعات المالية ستوزع تباعاً على المقترضين ممن أنجزت الإجراءات الإدارية والقانونية للخاصة بهم”.

من جانبه قال محافظ الديوانية، سامي الحسناوي، إن “التزام صندوق الإسكان بتوفير القروض للمواطنين يشكل خطوة إيجابية، تسهم الى حد ما بتحريك الحركة الاقتصادية شبه المشلولة في المحافظة، وتوفير السيولة النقدية في الأسواق”، مؤكداً أن “الديوانية تعاني من قلة الأموال لعدم تسلمها المبالغ المخصصة لموازنة تنمية الأقاليم، وافتقارها للموارد الإضافية التي يمكن ان تسهم في إنقاذها من فقرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً