تكنولوجيا

الجيل المقبل من iPhone قد يضم زر رئيسي حساس للمس يدعم تقنية 3D Touch

الجيل المقبل من iPhone قد يضم زر رئيسي حساس للمس يدعم تقنية 3D Touch

إذا كنت تستخدم هواتف iPhone منذ البداية، فهناك فرصة أن تكون شعرت بالقلق إزاء الزر الرئيسي في هذه الهواتف وإلى أي حد يمكنها الصمود لأوامر المستخدمين. يبدو أن الإصدارات السابقة من iPhone كانت تعاني من بعض المشاكل مع الزر الرئيسي، على الرغم من أنه إتضح أنه تمت معالجة هذه المشاكل في الإصدارات الحديثة.

ونظرا إلى أن المكون المتحرك بإستمرار يسبب دائما التوتر للمستخدمين، فيبدو أن شركة آبل تحاول التخفيف من تلك المخاوف في هواتف iPhone 7 الجديدة. في الواقع، لقد صدر اليوم تقرير جديد من المدونة اليابانية Macotakara يشير إلى أن الزر الرئيسي في iPhone 7 قد يدعم تقنية 3D Touch. هذا يعني أن الزر الرئيسي لن يتحرك، ولكن تقنية 3D Touch ستوفر ردة فعل لمسية أثناء إستخدام هذا الزر.

إذا كنت تتساءل لماذا هذا يبدو مألوفا، فذلك راجع لكون الشائعات السابقة قد إقترحت نفس الشيء. في الواقع، ظهرت صورة في الشهر الماضي تعرض لنا الزر الرئيسي في نفس مستوى هيكل الهاتف بمعنى أنه زر لمسي وغير قابل للضغط. نحن لا نعرف ما إذا كانت تلك الصورة حقيقية أم لا، ولكنها تتماشى مع هذه الشائعات الجديدة.

ومن المثير للإهتمام بما فيه الكفاية أن نجد الشائعات الجديدة عن قدوم iPhone 7 مع زر رئيسي حساس للمس تتماشى مع الشائعات التي أشارت إلى قدوم iPhone في العام 2017 مع نفس هذه التقنية. وقيل في الفترة الماضية بأن هواتف iPhone 7 الجديدة القادمة هذا العام ستأتي ببعض التغييرات الطفيفة بالمقارنة مع هواتف iPhone 6S الحالية، ولكن إذا كانت هذه التقارير صحيحة، فيبدو أن التغييرات ستكون أكثر إتساعا مما كنا نظن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً