الرياضة

اتحاد الريشة الطائرة يوافق على مشاركة أربعة رياضيين روس بالأولمبياد

فلاديمير مالكوف

 

وافق الاتحاد الدولي للريشة الطائرة على مشاركة أربعة رياضيين روس في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي الذي ينطلق في الخامس من أغسطس آب المقبل لكنه أكد أنه ينتظر تصديق اللجنة الأولمبية الدولية على القرار.

ويأتي قرار الاتحاد الدولي للريشة الطائرة في أعقاب قرار اللجنة الأولمبية الدولية مؤخرا بعدم فرض إيقاف شامل على الرياضيين الروس ومنعهم من الظهور في الألعاب الأولمبية بسبب المنشطات وترك الأمر للاتحادات الرياضية الدولية.

وسحب الاتحاد الدولي للريشة الطائرة قرعة منافسات اللعبة في الأولمبياد وقرر إشراك فلاديمير مالكوف وناتاليا برمينوفا في منافسات فردي الرجال والسيدات على الترتيب كما وافق على مشاركة فلاديمير ايفانوف وايفان سوزونوف في زوجي الرجال.

وخلال إجراء القرعة قال توماس لوند الأمين العام للاتحاد “طبقنا برنامجا صارما للكشف عن المنشطات خاصة خلال الفترة التي سبقت أولمبياد ريو 2016. وخضع جميع اللاعبين الروس الأربعة لفحوص خلال وخارج المنافسات وتم فحص عيناتهم خارج روسيا.”

وأضاف لوند “ونحن نعتقد أن المعلومات المتوفرة عن هؤلاء الرياضيين تؤهلهم للظهور في الألعاب الأولمبية في ريو 2016 حسب المعايير المنظمة للمشاركة الأولمبية لكن الأمر يتطلب تصديق اللجنة الأولمبية الدولية.. وتم وضعهم ضمن قرعة البطولة حتى تأتي موافقة اللجنة الأولمبية الدولية.”

وتبدأ منافسات الريشة الطائرة في ريو في 11 أغسطس آب وتختتم في 20 من نفس الشهر.

المصدر : كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً