مدرب أرجنتيني ساخراً: براد بيت يمكنه تدريب التانجو

الأرجنتيني أنخل كابا

 

يرى الأرجنتيني أنخل كابا، المدرب السابق للاس بالماس وتنيريفي الإسبانيان وأوراكان وريفر بليت، اليوم أن “(الممثل الأمريكي) براد بيت إذا أراد، سيكون مدربا للمنتخب الأرجنتيني” لأن المسؤولين الأرجنتينيين لا يفكرون في كرة القدم ولكن في الأموال.

وقال كابا في تصريحات لموقع (جول) الإلكتروني “تقريبا لا يقوم أحد بتحليل طريقة لعب الأرجنتين. يقال أنها خسرت ثلاثة نهائيات ولكن لم يفكر أحد في السبب. المسؤولون لا يفكرون في شيء. فبداية ونهاية الأمر تتعلق فقط بالأموال، وليس كرة القدم. إذا أراد براد بيت، سيكون مدربا للأرجنتين”.

وتجنب المدرب السابق الحديث عن اسم المدرب الذي ينبغي أن يدرب الـ”ألبيسيليستي”، ولكنه أكد في الوقت ذاته بأن يجب “التفكير أولا في كيفية لعب الأرجنتين” ومن ثم “اختيار المدرب المناسب”.

وأضاف “الأرجنتين، دون شك، افتقدت الهوية مثل البرازيل. ولكن حالة البرازيل أسوأ، أما الأرجنتين فإذا ارتدت القميص الأحمر، فلن تعرف إن كانت النرويج أو فنلندا، لأنها لم تعد كما كنا من قبل. على الرغم أنه من الصعب توصيل فكرة لمنتخب”.

وقال كابا، الذي عمل كمساعد لسيزار لويس مينوتي في المنتخب في مونديال 1982 وفي برشلونة عامي 1983 و1984 “أن القائمين حاليا على الكرة في الأرجنتين لا يكترثون باللعبة من الأساس” وأنهم “يتناقشون فقط حول السلطة والأموال”.

وبدأ الاتحاد فعليا عملية البحث عن خليفة المستقيل من منصبه، جيراردو ‘تاتا’ مارتينو عقب خسارة لقب كوبا أمريكا (المئوية) أمام تشيلي الشهر الماضي.

وكان رئيس اللجنة المسيرة للاتحاد، أرماندو بيريز، منذ عدة أيام مع إدجاردو باوزا، المدرب الحالي لساو باولو البرازيلي، قبل أن يلتقي بعدها بميجيل أنخل روسو، المدرب السابق لفيليز سارسفيلد وروساريو سنترال ولانوس وبوكا جونيورز.

وحسبما أفادت مصادر موثوقة من داخل الاتحاد في تصريحات سابقة لـ(إفي)، سيجري بيريز محادثة عبر الفيديو كونفرانس مع كل من دييجو سيميوني وخورخي سامباولي، مدربي أتلتيكو مدريد وإشبيلية الإسبانيان على الترتيب، من أجل بحث إمكانية الاستعانة بأحدهما من أجل تدريب الـ”ألبيسيليستي” بالتزامن مع منصبهما الحالي.

المصدر : كوورة

Related Posts

LEAVE A COMMENT