الاقتصاد

كازبروم ترفع انتاجها النفطي من حقل بدرة في واسط

نفط-عراقي-2-1-640x334

 

اعلنت شركة كازبروم نفط الروسية، عن تعزيز انتاجها في حقل بدرة النفطي بمحافظة واسط بإدخالها البئر العاشرة الى الانتاج، وتوقعت أن يصل معدل الانتاج الكلي في الحقل الى 67 الف برميل يومياً، وفيما أشارت الى العمل على حفر أربع آبار جديدة، لفتت الى أن نسب الانجاز في اعمال نصب وتشييد خط الانتاج الاول الخاص بمعالجة الغاز المصاحب للنفط بلغت 60 %.

وقالت الشركة الروسية ، إن “الكوادر الفنية العاملة في حقل بدرة النفطي، تمكنت من ادخال البئر الجديدة العاشرة، ( P-07 )، حيز التنفيذ والتي تبلغ طاقتها الانتاجية الاولية 6.527 آلاف برميل يومياً”، مؤكدة أن “مجموع الانتاج الكلي لمجموعة الآبار الكلية في الحقل سيصل بحدود 67 الف برميل باليوم” .

وأضافت الشركة أن “ثلاث آبار أخرى قد تم ادخالها نطاق الانتاج في الحقل في وقت سابق من هذا العام بمعدل انتاج كلي يصل الى 24 الف برميل باليوم”، مؤكدة، “مواصلة العمل حالياً بحفر أربع آبار اخرى في الحقل”، متوقعة في الوقت ذاته، أن “تكتمل في اوائل العام 2017”.

وتابعت الشركة الروسية، أن “أعمال انشاء البنى التحتية لمنشأة النفط والغاز ما تزال متواصلة في حقل بدرة”، لافتة إلى أن “نسب انجاز نصب وتشييد خط الانتاج الاول من محطة معالجة الغاز المصاحب للنفط، قد بلغت 60 % حتى الآن”.

وأكدت شركة كازبروم نفط الروسية، أن “مجموع ما تم انتاجه في الحقل منذ دخول انتاج حقل بدرة النفطي نطاق الانتاج التجاري ولغاية الـ(20 من شهر تموز الحالي) بلغ بحدود 2.9 مليون برميل من النفط”، موضحة أن “مايقارب الـ 1.2 مليون طن، من قيمة ماتم انتاجه كان منذ بداية عام 2016”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً