ثقافة وفن

النجوم يودعون محمد خان بكلمات مؤثرة… ماذا قالوا؟

محمد خان

 

وقع خبر رحيل المخرج الكبير محمد خان صباح اليوم كالصاعقة على العديد من النجوم في مصر والوطن العربي، فرغم أن عدد كبير من الفنانين لم يحالفهم الحظ بالعمل مع خان إلا أنهم يعتبرون أنفسهم من جمهوره الذي تربى على مشاهدة افلامه. صفحات وحسابات النجوم تحولت إلى مقرات لنعي المخرج الراحل وتذكر أبرز المواقف التي جمعت بينه وبين عدد من الفنانين.

يعد خالد الصاوي من اوائل الفنانين الذين حرصوا على كتابة نعي من خلال حسابه الخاص على الفايسبوك معبراً عن صدمته الشديدة بعد علمه بالخبر وكتب: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي”.

وأضاف قائلا: “فقدت السينما المصرية والعربية أحد أبرز مخرجيها الراحل المخرج الكبير محمد خان.. رحم الله المخرج الكبير”.

بينما كتب هاني عادل من خلال صفحته على الفيسبوك: “توفي منذ قليل المخرج الكبير محمد خان عن عمر يناهز 74 عاما من العطاء والابداع والتميز..ومحظوظ اني اتعاملت معاه في فيلم فتاة المصنع وكانت تجربة رائعة وتعلمت منه الكثير”.

اما الفنان محمد إمام فكتب: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء لله في وفاة الأستاذ محمد خان”.

نجلاء بدر نشرت مجموعة من الصور تجمعها بخان معبرة عن حزنها الشديد لرحيله وكتبت من خلال حسابها على الفيسبوك: “وداعا يا أعز الناس.. وداعا يا قلب السينما المصرية.. لا إله إلا الله” بينما نشرت صبا مبارك صورة لخان وعلقت قائلة: “ودعاً خان”. وكتب سامح حسين: البقاء لله في وفاة المخرج محمد خان.. الله يرحمك”

واكتفت ياسمين رئيس بطلة فيلمه “فتاة المصنع” بالتغريد قائلة: “حبيبي يا خان” .

بينما كتبت منة فضالي على الفايسبوك: “وداعا الاستاذ العظيم والمخرج العبقري محمد خان ان لله وان اليه راجعون هتوحشنا”.

اما الناقد الفني طارق الشناوي فكتب: “خسارتي مزدوجة فنان ومخرج ومبدع كبير وصديق قريب إلى قلبي وعقلي وجداني محمد خان وداعا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً