الاقتصاد

العراق يصدر اكثر من 95 مليون برميل نفط بقيمة تقارب الـ4 مليارات دولار الشهر الماضي

نفط-البصرة-2-2-640x427

 

اعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الاثنين، عن تصدير أكثر من 95 مليون برميل نفط خلال شهر حزيران الماضي، من الحقول الوسطى والجنوبية، وفيما أكدت ارتفاع الإيرادات المالية مقارنة بشهر ايار الماضي.

وقال المتحدث بإسم الوزارة عاصم جهاد إنه “بحسب الإحصائية الرسمية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية (سومو) فإن مجموع الكميات المصدرة لشهر حزيران الماضي والمنتجة من الحقول الوسطى والجنوبية بلغت (95) مليوناً و(300) ألف برميل”، مبيناً أن “الإيرادات المالية المتحققة شهدت ارتفاعاً طفيفاً لهذا الشهر مقارنة مع شهر أيار الماضي”.

وأضاف جهاد أن “الإيرادات المالية بلغت ثلاث مليارات و(829) مليون دولار”، مشيراً الى، أن “معدل سعر البرميل بلغ (40,178) دولاراً”.

وتابع جهاد، أن “هذه الكميات تم تصديرها من الموانئ الجنوبية في البصرة”، لافتاً الى، أن “الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل (31) شركة عالمية من مختلف الجنسيات من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الأحادية على الخليج العربي”.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، “عدم تصدير النفط من المنفذ الشمالي (ميناء جيهان) عبر شركة تسويق النفط العراقية (سومو) بسبب عدم التزام الإقليم بالاتفاق النفطي مع الحكومة الاتحادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً