تكنولوجيا

Nvidia تعلن عن بطاقة الرسوميات الراقية Nvidia Titan X بسعر 1200 دولار

Nvidia-Titan-X

 

بعد بضعة أشهر فقط من إطلاق بطاقة الرسوميات GTX 1080 التي تستند على GP104، قامت شركة Nvidia الآن بإصدار بطاقة الرسوميات الراقية الجديدة Nvidia Titan X والتي تستند على GP102. وكما هو الحال مع جميع بطاقات Titan الرسومية السابقة، فبطاقة الرسوميات الجديدة Titan X ستكون بطاقة الرسوميات الأرقى في سلسلة بطاقات الرسوميات التابعة لشركة Nvidia، وستعمل على توفير أقصى أداء ممكن، وليس فقط للألعاب ولكن أيضا لتطبيقات الحوسبة.

بطاقة الرسوميات الجديدة Nvidia Titan X إستعارت الإسم من خليفتها Nvidia GeForce Titan X، ولكن من دون كلمة GeForce، ولذلك فهي معروفة ببساطة بإسم Nvidia Titan X. وهي لا تعد جزء من سلسلات Nvidia الأخرى مثل Tesla أو Quadro.

بطاقة الرسوميات الجديدة Nvidia Titan X تضم 3584 نواة CUDA، وهو ما يعد أكثر من 2560 نواة CUDA المتاحة في بطاقة الرسوميات GTX 1080. والتردد الأدنى لبطاقة الرسوميات الجديدة هو 1417MHz ولكن يمكنها بلوغ التردد 1531MHz. هذا يعطي لبطاقة الرسوميات Nvidia Titan X نحو 11 تيرافلوب من قوة المعالجة وهو ما يعد زيادة من 9 تيرافلوب التي تتيحها بطاقة GTX 1080. وبغنى عن القول، فهذه هي أسرع بطاقة رسوميات موجهة للمستهلكين في الوقت الراهن.

بطاقة Nvidia Titan X الجديدة تضم أيضا 12GB من ذاكرة GDDR5X والتي تبلغ سرعتها 10Gbps مع العلم بأن معدل نقل الذاكرة للبيانات يبلغ 480GB/s. وعندما يتعلق الأمر بتقنيات الإتصال، فهذه البطاقة الجديدة من شركة Nvidia تضم منفذ DisplayPort 1.4 ومنفذ HDMI 2.0b، فضلا عن Dual-Link DVI.

وبغنى عن القول، بطاقة الرسوميات الجديدة Nvidia Titan X تدعم جميع ميزات Pascal، مثل Simultaneous Multi-Projection و Ansel و G-Sync و GameStream و GPU Boost 3.0. بطاقة الرسوميات Nvidia Titan X تدعم كذلك SLI ويمكنك الحصول على Nvidia SLI في خيار 2 أو 3 أو 4 منافذ.

عندما يتعلق الأمر بالسعر، فقد أوضحت شركة Nvidia بأن بطاقة الرسوميات الجديدة Nvidia Titan X ستكلف 1200 دولار أمريكي، وستكون متاحة للشراء مباشرة من خلال الموقع الرسمي لشركة Nvidia فقط. بطبيعة الحال هو سعر مرتفع خصوصا إذا علمنا أنه ضعف سعر بطاقة الرسوميات GTX 1080. ومع ذلك، فسلسلة Nvidia Titan تعرض دائما أفضل ما لدى شركة Nvidia، ولم تكن أبدأ فئة من فئات المنتجات الرئيسية للشركة. إنها موجهة للناس الذين يرغبون في الحصول على أفضل ما هو متاح في السوق اليوم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً